دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

التفاصيل الكاملة لنظام كأس العالم للأندية الجديد.. 4 فرق من آسيا

14/02/2023 الساعة 21:44 (بتوقيت الدوحة)
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
ع
ع
وضع القراءة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برئاسة جياني إنفانتينو، اليوم الثلاثاء، عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية، والذي سيبدأ العمل به بداية من نسخة عام 2025، والتي ستشهد مشاركة 32 فريقًا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، وحدد موعدها في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر من العام الجاري 2023.

النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي، إن بطولة كأس العالم للأندية ستشهد مشاركة 32 فريقًا، وجاء النصيب الأكبر من عدد الفرق لصالح القارة الأوروبية بواقع 12 فريقًا.

وجاءت قارة أمريكا الجنوبية في المركز الثاني بمشارك 6 أندية، ويشارك في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 4 من قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية بواقع، وفريق من قارة أوقيانوسيا، بالإضافة لفريق من الدولة المستضيفة.

ويعد فريق ريال مدريد الإسباني هو الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس العالم للأندية، حيث حصد النادي الملكي 5 ألقاب كان آخرها في النسخة الأخيرة التي أقيمت مؤخرًا في المغرب.

ريال مدريد يتوج بنسخة 2023 والهلال ثانيًا

وتوج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية التي أقيمت هذا الشهر في المغرب، بعد فوزه على فريق الهلال السعودي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة النهائية.

ونجح فريق الهلال السعودي في الحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، وأصبح ثالث فريق عربي يحقق هذا الإنجاز، بعد العين الإماراتي والرجاء المغربي.

ويتصدر فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي - بطل أوقيانوسيا - قائمة أكثر الأندية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، برصيد 10 مشاركات، ويأتي خلفه فريق الأهلي المصري، والذي شارك في المسابقة ثمان مرات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo