دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ختام البطولة العربية لثلاثيات كرة السلة بالدوحة

14/02/2023 الساعة 22:09 (بتوقيت الدوحة)
منتخب العراق
منتخب العراق
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار مساء اليوم على منافسات النسخة الثالثة من البطولة العربية لثلاثيات كرة السلة "3*3" للرجال والسيدات، التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على الصالة المغطاة بمقر الاتحاد في الغرافة على مدار يومين، بمُشاركة 11 فريقا يمثلون ست دول.

ففي مسابقة الرجال، حل المنتخب القطري في المركز الثالث بعد فوزه على الأردن بنتيجة (20- 15)، ليحرز الميدالية البرونزية.

وكان منتخب قطر قد خسر في الدور نصف النهائي أمام العراق بنتيجة (16- 20)، فيما خسر الأردن في الدور نفسه أمام موريتانيا (19- 21).

أما المباراة النهائية التي شهدت تنافسية وندية كبيرتين، فقد تمكن منتخب العراق من حصد الميدالية الذهبية بعد مواصلة مشواره المميز في البطولة، وتفوق بنتيجة (21- 17) على موريتانيا التي حلت ثانية والميدالية الفضية.

وفي مسابقة السيدات، تمكن المنتخب الأردني من احتلال المركز الأول وحصد الميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره منتخب /الكويت 1/ صاحب الفضية في المباراة النهائية بنتيجة (21- 13).

أما الميدالية البرونزية، فقد كان من نصيب منتخب السعودية بعد فوزه على منتخب/ الكويت 2/ بنتيجة (18- 9) في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقام محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل من مسابقتي الرجال والسيدات، وكذلك الفائزون بالجوائز الفردية، ففي مسابقة الرمية الحرة ، نال السعودي بدر عيسى لقب الرجال، والكويتية ليلى بهبهاني لقب السيدات، وفي مسابقة الضربات الساحقة أحرز العراقي علي إسماعيل اللقب.

وهنأ المنتخبات التي حصدت المراكز الثلاثة الأولى في مسابقتي الرجال والسيدات، مشيدًا في الوقت نفسه بأداء منتخب قطر الذي شارك في البطولة وحصد الميدالية البرونزية.

أما سعدون الكواري أمين السر العام في الاتحاد القطري، فأعرب عن سعادته بنجاح الاتحاد في استضافة النسخة الثالثة من البطولة العربية لثلاثيات كرة السلة /3 * 3 / .. مؤكدًا أن البطولة شهدت مستويات أكثر من رائعة من المنتخبات العربية لكرة السلة.

وعلى هامش البطولة، تم تشكيل منتخب العرب، حيث تكون منتخب الرجال من محمد هاشم زيدان (قطر)، وإبراهيم كانتي (موريتانيا)، وعلي إسماعيل (العراق)، أما منتخب العرب للسيدات فتكون من ماريا الحن (الأردن)، وليلى بهبهاني (الكويت)، وكوثر خياط (السعودية).

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo