دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

انطلاقة مميزة لمهرجان "الدشة" في نسخته الخامسة

14/02/2023 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان "الدشة" في نسخته الخامسة، والذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية في انطلاقة موسمه سنويا وبالتزامن مع اليوم الرياضي للدولة، ويقام هذا العام في مناطق كورنيش الدوحة والحي الثقافي "كتارا" ونادي 974 وتستمر منافساته حتى يوم "السبت" المقبل.

وجاءت فعاليات اليوم الأول للمهرجان مميزة ورائعة، حيث تضمنت تدشين معرض الشركات والمصانع البحرية، والذي شهد حضورا مكثفا للجماهير من عشاق البحر والصيد، فضلا عن المهتمين بالصناعات البحرية التي تلقى رواجا كبيرا في قطر.

كما شهد اليوم إقامة العديد من الفعاليات الرسمية حسب البرنامج المقرر سلفا، حيث كانت البداية مع مسابقة "البادل" التي شهدت فوز المتسابق الفلبيني تادوس فيستين بلقب الرجال، متفوقا على الأمريكيين مارك ألكسندر صاحب المركز الثاني واشلي تاك الذي حل ثالثا.

فيما نالت المتسابقة الأمريكية جينا أندريا لقب السيدات في مسابقة "البادل" بعد احتلالها المركز الأول متفوقة على كل من التونسية عبير بن إسماعيل صاحبة المركز الثاني، والفلبينية ألثيا تابنسوك التي حلت في المركز الثالث.

أما في مسابقة الكاياك، فقد تمكن المتسابق الإيطالي أرماندو مونتيز من حصد اللقب اثر احتلاله المركز الأول فيما جاء التونسي محمد المرابط في المركز الثاني، بينما حل الأوكراني روجر موسكروب في المركز الثالث.

وعلى صعيد مسابقة الصيد بالكاياك التي شهدت مشاركة عشرة متنافسين، تمكن المتسابق جاسم محمد أحمد من حصد المركز الأول بوزن 403 كيلو جرامات، فيما حل المتسابق علي خالد الحميدي في المركز الثاني بوزن 304 كيلو جرامات، بينما جاء المتسابق ضياء الدين الجراد في المركز الثالث بوزن قدره 104 كيلو جرامات.

ويشتمل مهرجان "الدشة" على العديد من الرياضات البحرية بداية من الدراجات المائية والماراثون والتجديف التقليدي للكبار والشباب والشراع الحديث بكافة فئاته والشراع التقليدي والصيد، فضلا عن استحداث مسابقة تجديف الأسياف "التجديف الحديث"، وهي النسخة الأولى للنساء.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات المهرجان على مدار الأيام المقبلة حتى السبت المقبل، حيث سيكون الموعد صباح يوم غد الأربعاء مع فعاليات الجمهور، ومن ثم انطلاق مسابقة الشراع الحديث، بطولة قطر لصيد السمك (الجولة الأولى)، مسابقة قطر للصيد بالكاياك، بعدها فعاليات (بدل بورد - الارجومتر– الشراع الحديث "هوبي كات + الكوست" – الكاياك - سباق سكوترات سبارك).

بدوره، أوضح السيد صلاح المناعي، نائب رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية، أن مهرجان الدشة هذا العام يشهد إقبالا كبيرا على المشاركة سواء من المواطنين والمقيمين أو بعض الدول العربية والأوروبية، حيث يتواجد نحو 250 متسابقا يتنافسون في 8 مسابقات.

وقال المناعي، في تصريح صحفي، إن نادي الدوحة للرياضات البحرية خصص مهرجان الدشة كانطلاقة لموسمه سنويا بالتزامن مع اليوم الرياضي للدولة، لافتا إلى أن النادي يسعى لتغطية كافة الأنشطة والرياضات البحرية هذا الموسم بعد فترة توقف أنشطة طويلة بسبب التحضيرات لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأضاف أن الرياضات البحرية التقليدية في المهرجان تشهد مشاركة قطرية بنسبة كبيرة، فيما تشهد الرياضات البحرية الحديثة إقبالا من كل الجنسيات، لافتا إلى أن هناك مشاركة خارجية سواء من الدول العربية السعودية والكويت والإمارات ولبنان أو من الدولة الأوروبية وكذلك من الولايات المتحدة.

وأشاد المناعي بالأجواء والإقبال الجماهيري على فعاليات ومنافسات مهرجان "الدشة" في يومه الأول، وكذلك المنافسة الكبيرة التي شهدتها المسابقات التي أقيمت اليوم، معتبرا أن للمهرجان طابعا خاصا على اعتبار أنه يمثل انطلاقة الموسم بالنسبة لنادي الرياضات البحرية، فضلا عن أن كل سباق بداخله يحتوي على بطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo