دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إدخال تعديلات على مسار مرحلتين لرالي قطر الدولي

14/02/2023 الساعة 22:37 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية إجراء بعض التعديلات على مسارات المراحل الخاصة بالسرعة لرالي قطر الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي، والمقرر بين 16 و18 فبراير الجاري.

وقال الاتحاد، في بيان له اليوم :" إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطر خلال يومين ونصف اليوم، أجبرت القائمين على تنظيم الرالي على إجراء بعض التعديلات على مسارات مرحلتين".

وأدخل المنظمون تعديلات على المرحلتين الثالثة والسادسة من منافسات يوم الجمعة"رأس لفان"، حيث تم تقليص مسافتها إلى 15.44 كيلومتراً، في حين ستبلغ المسافة الجديدة لـ "ام بركة" (المرحلتان العاشرة و13) 24.57 كلم، لتتقلص مسافة المراحل الخاصة بالسرعة من 209.69 كلم إلى 209.13 كلم، علماً أن المسافة الاجمالية للرالي تبلغ 615.20 كلم.

وعلى صعيد متصل، وصل نجوم بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي) النرويجي أندرياس ميكيلسون ومواطنه مادس أوستبيرج والفنلندي إميل ليندهولم إلى الدوحة وبدؤوا تحضيراتهم للتعرف على المراحل الخاصة، فيما يخوض الأخيران غمار المنافسات للمرة الأولى في مسيرتيهما. أوضح ليندهولم أن هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها رالي قطر، وهي تجربة جديدة في مسيرته، لافتا إلى أنه لم يسبق أن خاض غمار أحد الراليات في ظروف مماثلة، والتي تختلف كثيراً عن الظروف الفنلندية التي اعتاد عليها.

وعن المنافسة، شدد على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق مركز متقدم، لافتا إلى أن المنافسة، ستكون صعبة وعالية المستوى خاصة مع ناصر صالح العطية صاحب الأرض، فضلا عن مادس وأندرياس.

من ناحيته، يحتفل القطري سعدون الكواري بذكرى مرور 40 عاماً على مشاركاته في عالم رياضة السيارات، مؤكداً في الوقت ذاته أن الملاح صاحب الخبرة الكبيرة البلجيكي ستيفان بريفو سيرافقه على متن سيارة فولكسفاجن بولو جي تي آي برعاية الاتحاد القطري.

بدوره، وصل القطري ناصر صالح العطية، حامل اللقب، مباشرة من سلطنة عُمان، باكورة جولات البطولة، إثر حلوله ثالثاً نهاية يناير الماضي.

ويستطلع المشاركون من 14 دولة غدا /الأربعاء/ المراحل الصحراوية الخاصة قبل أن تخضع الأطقم للفحص الفني في مركز لوسيل للرياضات في المساء.

وينطلق الرالي من الموقع الجديد بجزيرة المها مساء بعد غد الخميس بدءا من الساعة السابعة مساء ، قبل خوض الفرق غمار مرحلة استعراضية بمسافة 3.27 كلم الساعة الثامنة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo