دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

نجم باريس سان جيرمان يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا برقم مميز

14/02/2023 الساعة 23:31 (بتوقيت الدوحة)
وارن زايري إيمري
وارن زايري إيمري
ع
ع
وضع القراءة

دخل وارن زايري إيمري اللاعب الشاب في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تاريخ دوري أبطال أوروبا، وذلك في مباراة فريق العاصمة أمام بايرن ميونخ الألماني.

وبعد ظهوره في مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، أصبح وارن زايري إيمري أصغر لاعب في التاريخ يشارك أساسيا مع فريقه في إحدى مباريات خروج المغلوب للمسابقة.

وقرر كريتسوف غالتييه، المدير الفني للنادي الباريسي، إقحام زايري إيمري أساسيا بسن 16 عاما و343 في مواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، واضعا ثقته في النجم الصاعد الذي دخل تاريخ البطولة مسجلا رقما تاريخيا.

وفضل غالتييه إشراك اللاعب الشاب منذ البداية في مباراة اليوم، على الرغم من وجود نجوم آخرين في القائمة؛ على غرار البرتغالي فيتينيا والإسباني فابيان رويز، بالإضافة إلى العائد من الإصابة كيليان مبابي، الذي قرر المدرب إبقاءه في بنك الاحتياط تفاديا لتفاقم إصابته.

وكان زايري إيمري قد شارك في مباراة بقميص سان جيرمان في دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم، حين دخل بديلا لزميله فيتينيا قبل 10 دقائق من نهاية مباراة للفريق العاصمي، ليسجل اليوم ثاني مشاركة له، والأولى بشكل أساسي.

وشارك زايري إيمري في 15 مباراة مع النادي الباريسي هذا الموسم، وسجل خلالها هدفين؛ الأول كان في مرمى مونبلييه برسم الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي، والثاني كان في آخر مباراة أمام موناكو، والتي خسرها سان جيرمان بنتيجة 1-3.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo