دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ميلان يستفيق من كبوته بالفوز على توتنهام

دوري أبطال أوروبا.. أرقام قياسية في قمة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

15/02/2023 الساعة 17:18 (بتوقيت الدوحة)
مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
ع
ع
وضع القراءة

كشفت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ضيفه فريق بايرن ميونخ الألماني أن الفريق الباريسي يحتاج إلى طفرة في الأداء خلال مباراة الإياب، إذا أراد مواصلة مسيرة البحث عن لقبه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب بايرن ميونخ على مضيفه سان جيرمان، بهدف نظيف، مساء أمس الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطاال أوروبا، بعد مباراة سيطر خلالها الفريق البارفاري، وكان الأفضل في أغلب أوقاتها.

وبرغم مشاركة كل من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والدفع بالمهاجم كيليان مبابي في الشوط الثاني، لم يتمكن باريس سان جيرمان من التفوق على بايرن ميونخ.

ومني باريس سان جيرمان بالهزيمة على ملعبه ليصبح بحاجة إلى طفرة في مباراة الإياب بميونخ لقلب النتيجة الإجمالية لصالحه، وإقصاء الفريق الألماني على أرضه وأمام جمهوره، بعد تفوق الفريق البافاري في مباراة الذهاب.

ومع سيطرة بايرن ميونخ على وسط الملعب، اضطر ميسي كثيرا إلى التراجع من أجل الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات.

ومع نزول مبابي في الدقيقة 57، حاول اللاعب تعديل النتيجة وسدد أكثر من كرة على مرمى بايرن ميونخ ولكن خبرة الفريق الألماني حافظت على النتيجة، التي تمنح بايرن الأفضلية في مباراة الإياب على ملعبه فيما سيكون باريس سان جيرمان بحاجة لطفرة كبيرة في الأداء إذا أراد مواصلة مسيرته في البطولة.

وبرغم هذا الفوز لفريق بايرن ميونخ، أكد كريستوف جالتييه المدير الفني لسان جيرمان ولاعبه مبابي بعد المباراة أن الفريق يسعى للتأهل من ميونخ عبر مباراة الإياب.

شباك باريس تهتز للمباراة السابعة على التوالي

وخلال مباراة الأمس، مدد باريس سان جيرمان سجلا سلبيا له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث اهتزت شباك الفريق للمباراة السابعة على التوالي في 7 مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم بعدما اهتزت في جميع مبارياته بدور المجموعات أيضا، ولكن الهزيمة أمس كانت الأولى لسان جيرمان في آخر 8 مباريات خاضها على ملعبه بدوري الأبطال، كما أنها أول مباراة يفشل الفريق في هز الشباك خلال آخر 15 مباراة خاضها بدوري الأبطال.

والمثير أن هدف الفوز في مباراة الأمس منح صاحبه، كينجسلي كومان، بصمة تاريخية في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق اللاعب بها هدف الانتصار الـ39 له في 50 مباراة خاضها بدوري الأبطال ليصبح أول لاعب يشارك فريقه في تحقيق 39 انتصارا بأول 50 مباراة له بالبطولة.

وعادل بايرن بانتصاره أمس رصيد سان جيرمان من الانتصارات في المواجهات بين الفريقين حيث حقق بايرن الانتصار السادس له أمس في 12 مباراة خاضها أمام سان جيرمان بدوري الأبطال فيما لم تنته أي مباراة سابقة بينهما بالتعادل.

كما مدد بايرن سجله الخالي من الهزائم في مباريات الذهاب بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا إلى 11 مباراة متتالية، كما حقق الفريق أمس الانتصار الـ33 له مقابل 3 تعادلات وهزيمتين فقط في آخر 38 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا علما بأنه هز الشباك في آخر 39 مباراة خاضها بالمسابقة باستثناء مباراة واحدة فحسب.

وشهدت مباراة الأمس رقما قياسيا آخر؛ حيث أصبح وارين إيمري زايري (16 عاما و343 يوما) لاعب سان جيرمان أصغر لاعب يشارك بالتشكيلة الأساسية في مباراة بالأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

لاعبو ميلان
ميلان يخرج من كبوته المحلية على حساب توتنهام

وفي المواجهة الأخرى أمس بدور الـ16 لدوري الأبطال، خرج ميلان من كبوته في الدوري المحلي بعد سلسلة من الهزائم المتتالية، وحقق الفوز أمس مع استئناف مسيرته القارية، وإن لم يكن انتصارا حاسما أيضا قبل مباراة الإياب على ملعب توتنهام الإنجليزي.

وجاء فوز ميلان أمس بعد 10 سنوات تماما من آخر انتصار لميلان في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال وبالتحديد منذ الفوز على برشلونة 2-0 في 13 فبراير 2013.

وأصبح الهدف الوحيد للمباراة، والذي سجله إبراهيم دياز في الدقيقة السابعة من المباراة هو أسرع هدف لميلان في مباراة بالأدوار الإقصائية للبطولة منذ هدف البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة الثالثة من مباراة الفريق أمام مانشستر يونايتد خلال فبراير 2010.

وحمل هذا الهدف، الذي سجله دياز، رقم 250 في تاريخ أهداف ميلان بدوري الأبطال.

وحقق ميلان أمس الانتصار الأول بعد 6 هزائم متتالية أمام الأندية الإنجليزية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo