أشاد بمحطات تغذية الطاقة من ناحية الجودة والمرونة والاعتمادية

"فيفا" يشكر "كهرماء" ويشيد بالبنية التحتية للمونديال

15/02/2023 الساعة 19:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” البنية التحتية التي تم تجهيزها في إطار بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بـ"المتفوقة والرائعة"، مشيرا بشكل خاص إلى الأداء المتميز لمحطات تغذية الطاقة من ناحية الجودة والمرونة والاعتمادية.

وقال “فيفا” في شهادة شكر رسمية موجهة إلى المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”: إن عمليات التطوير الكبيرة للبنية التحتية والاستثمارات النوعية وتخطيط العمليات الدقيق الذي أشرفت عليه “كهرماء” بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث استعدادا للبطولة كانت واسعة وشاملة، بما مكن من الوصول إلى موعد الانطلاق على أتم الجاهزية.

نهج تعاوني فعال

وأشادت المنظمة الرياضية الأضخم في العالم بالنهج التعاوني الفعال الذي تبنته “كهرماء” على امتداد فترة الاستعدادات مع كل من “فيفا” واللجنة العليا للمشاريع والإرث، مؤكدة أن العمل المتواصل على امتداد السنوات منح الاتحاد الدولي إحساسا بالثقة العميقة بالبنية التحتية الكهربائية الداعمة لعمليات البطولة، وهو ما ترجم من خلال الأداء المثالي للشبكة الكهربائية خلال البطولة دون تسجيل أي مشاكل أو أعطال تذكر.

وأوضح مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم أن البنية التحتية التي توفرها “كهرماء” والعمليات التشغيلية الفعالة التي تشرف عليها مكنت “فيفا” من الاعتماد بشكل كامل على الشبكة الكهربائية الرئيسية لتغذية عمليات البطولة، دون الحاجة للاعتماد على مولدات الديزل كما هو معتاد في النسخ السابقة.

وأكد “فيفا” أن هذا يمثل سابقة في تاريخ تنظيم كأس العالم، معبرا عن أمله في أن يمثل مستوى الكفاءة والامتياز الذي حققته “كهرماء” مثالا ونموذجا يحتذى به في نسخ كأس العالم المستقبلية ومختلف الفعاليات الرياضية العالمية.

إنجاز جديد

وعبر سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، تعليقا على هذا الإنجاز، عن عميق فخره واعتزازه بهذه الشهادة، مؤكدا أنه إنجاز يضاف إلى سلسلة النجاحات الكبيرة التي تمكنت دولة قطر من تحقيقها وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

م. عيسى الكواري: ما أنجز يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية “كهرماء” الرامية إلى الريادة العالمية في جودة الأداء

وأضاف الكواري أن ما أنجز يعتبر خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية “كهرماء” الرامية إلى الريادة العالمية في جودة الأداء؛ لتكون المؤسسة مثالا يحتذى به في العالم بأسره.

أداء متميز

وعلى صعيد متصل، أشاد المهندس عبدالله علي آل ذياب، مدير شؤون شبكات الكهرباء في “كهرماء”، بأداء كافة فرق وطواقم المؤسسة مهندسين وفنيين، وقال: "مثلت استضافة قطر لبطولة كأس العالم فرصة كبيرة لإظهار كفاءتنا وجودة أعمالنا أمام العالم، كما استفدنا من الزخم الذي مثلته الاستضافة في تحقيق قفزة نوعية في مستوى اعتمادية البنية التحتية لشبكة النقل الكهربائي في الدولة، والتي ستدعم النهضة العمرانية والاقتصادية الكبيرة التي تشهدها دولة قطر منذ سنوات".

وكانت “كهرماء” قد دشنت مركز التحكم الثاني للكهرباء قبل انطلاق البطولة؛ تعزيزا لمنظومة التحكم الكهربائي في دولة قطر، كما دشنت مركزا للعمليات التشغيلية امتثالا لمتطلبات “فيفا” لمتابعة سير الأعمال اليومية لحظة بلحظة، والتأكد من الأداء النموذجي للشبكة الكهربائية، وهو ما كان كفيلا بتحقيق معدلات أداء عالية واعتمادية كبيرة طوال فترة الاستضافة في كافة الاستادات والمواقع السياحية في دولة قطر.

وتملك المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" حق الامتياز الحصري كمالك ومشغل وحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر، وقد أنشئت في سنة 2000 بموجب القانون الأميري رقم 10؛ من أجل تنظيم بيع الكهرباء والماء للمستهلكين، وتأمين حاجة البلاد منهما بشكل دائم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo