دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الأمريكية كوكو جوف تتأهل إلى ربع نهائي بطولة قطر للتنس للسيدات

15/02/2023 الساعة 20:36 (بتوقيت الدوحة)
كوكو جوف
كوكو جوف
ع
ع
وضع القراءة

تأهلت الأمريكية الشابة كوكو جوف "18 عاما"، المصنفة السادسة عالميا، إلى الدور ربع النهائي لبطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها على التشيكية بترا كفيتوفا بمجموعتين دون مقابل اليوم. ففي أولى لقاءات الدور الثاني للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، نجحت الأمريكية جوف، التي تملك ثلاثة ألقاب في مسيرتها الاحترافية، في التغلب على بطلة ويمبلدون والمتوجة في قطر مرتين 2018 و2021، والتي تمتلك 29 لقبا في مسيرتها، بمجموعتين دون رد بواقع (3/6 و6/7) في ساعة و25 دقيقة.

وأعربت اللاعبة الأمريكية عن سعادتها بالفوز على منافستها التشيكية كيفوتا بعد مباراة صعبة والتأهل للدور ربع النهائي من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات، قائلة: "أنا سعيدة للغاية بالتأهل والفوز على لاعبة كبيرة مثل كفيتوفا، وبالتالي كان علي أن أبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز، وهو ما حدث في النهاية". وأشارت جوف إلى أنها تسعى للتتويج بلقب هذه البطولة القوية ذات فئة الـ 500 نقطة، والتي تشهد مشاركة أفضل لاعبات التنس في العالم، مؤكدة أن هدفها في هذا الموسم هو الفوز بلقب إحدى البطولات الكبرى للجراند سلام.

وبفوزها، تكون اللاعبة الأمريكية قد حرمت منافستها التشيكية من التقدم في البطولة القطرية، والتي تمني النفس بالحصول على اللقب الثالث لها هنا في الدوحة. وستواجه جوف في الدور المقبل اللاعبة الروسية فيرونيكا كودميرتوفا، التي تغلبت بدورها على اللاعبة الأمريكية الأخرى صوفيا كينن بواقع (2/6 و6/7) في مباراة أقيمت على الملعب الفرعي لمجمع خليفة الدولي للتنس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo