دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

المصنفات الأوليات يواصلن التألق في بطولة قطر للتنس للسيدات

15/02/2023 الساعة 21:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واصلت اللاعبات المصنفات الأوليات على العالم تألقهن في بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للسيدات في نسختها الـ21 وتأهلت كل من الامريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الرابعة، واليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة، والسويسرية بيلندا بينشيتش المصنفة التاسعة الى الدور ربع النهائي اليوم.

ففي منافسات الدور الثاني للبطولة تمكنت الامريكية بيجولا من تحقيق الفوز على منافستها، اللاتفية يلينا اوستابنكو المصنفة الـ14 عالميا بمجموعتين لواحدة بواقع 6 ـ 2/ و /2 ـ 6/ و /7 ـ 5 في مباراة استمرت حوالي الساعتين قدمت خلالها اللاعبتان فاصلا في فنون رياضة التنس.

FpB0XD3WYAAfhPS
وتملك اللاعبة الامريكية لقبين فقط في مسيرتها الاحترافية ولم تتوج من قبل في قطر، بينما تملك نظيرتها اللاتفية ستة القاب في مسيرتها منها لقب كبير في فرنسا المفتوحة عام 2017 وحلت وصيفة في قطر عام 2016 بعد خسارتها النهائي أمام الاسبانية كارلا سواريز نافارو.

وفي المباراة الثانية حققت اللاعبة اليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة عالميا فوزا سهلا على اللاعبة الروسية ايكاترينا الكسندروفا بمجموعتين دون رد ، بواقع 6 ـ 3/ و 6 ـ 2  في مباراة استغرقت حوالي ساعة وربع الساعة.

وتملك اللاعبة اليونانية لقبا واحدا في مسيرتها بينما تملك الروسية ثلاثة ألقاب.

FpB0XDcWAAYgdwE
وفي المباراة الثالثة التي كانت الأطول حتى الآن في البطولة فقد تغلبت السويسرية بليندا بينشيتش المصنفة التاسعة عالميا على اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الـ17 عالميا بمجموعتين لواحدة بواقع 6 ـ 1/ و /6 ـ 7 /و /6 ـ 4 في مباراة استمرت حوالي ساعتين و 45 دقيقة.

وحرمت اللاعبة السويسرية التي تملك عشرة ألقاب في مسيرتها نظيرتها البيلاروسية الحاصلة على (21) لقبا وبطلة قطر عامي 2012 و2013 والمتوجة في نفس العامين بطلة في أستراليا المفتوحة (لقبين كبيرين) من تقدمها في البطولة القطرية ومحاولة الحصول على لقبها الثالث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo