دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بطولة قطر للتنس للسيدات.. المصنفة الأولى شفيونتيك تعبر إلى ربع النهائي

15/02/2023 الساعة 22:42 (بتوقيت الدوحة)
البولندية ايجا شفيونتيك
البولندية ايجا شفيونتيك
ع
ع
وضع القراءة

استهلت اللاعبة البولندية ايجا شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم، وحاملة اللقب، مشوارها في بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات، بتحقيق فوز سهل على اللاعبة الامريكية دانييل كولينز بمجموعتين دون مقابل اليوم الأربعاء.

وشاركت شفيونتيك من الدور الثاني بعدما جنبتها اللجنة المنظمة اللعب في الدور الأول الرئيسي، ودخلت المباراة بقوة وتمكنت من الفوز بالمجموعة الأولى "6 ـ صفر" ثم واصلت التفوق وفازت بالمجموعة الثانية "6 ـ 1" في مباراة استمرت حوالي 50 دقيقة.

وتسعى اللاعبة البولندية إلى تحقيق اللقب الثاني لها في قطر بعد العام الماضي، والأول لها عام 2023 بعد خروجها من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "الجراند سلام" الأربع الكبرى من الدور ربع النهائي.

وتملك ايجا شفيونتيك ( 22 عاما ) أحد عشر لقبا في مسيرتها حتى الآن، من بينها لقبا فرنسا المفتوحة 2020 و 2022 .

ومن المقرر أن تواجه اللاعبة البولندية في الدور ربع النهائي غدا الخميس اللاعبة السويسرية بليندا بينشيتش المصنفة التاسعة عالميا، والتي كانت قد تأهلت في وقت سابق من اليوم بعد تخطيها عقبة اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا بمجموعتين لواحدة.

كما تأهلت إلى الدور ربع النهائي أيضا اللاعبة البرازيلية "بياتريس حداد مايا" المصنفة الثانية عشرة عالميا بعد فوزها على الروسية، /داريا كستكينا/ المصنفة الثامنة عالميا بمجموعتين دون مقابل بواقع "6 ـ 3/ و 7 ـ 6".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo