دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بقيمة 20 مليون دولار

"قطر للتنمية" يقدم منحة لدعم جهود صندوق "التعليم لا ينتظر"

16/02/2023 الساعة 22:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن سعادة السيد خليفة الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، عن تقديم منحة قدرها 20 مليون دولار لدعم جهود الصندوق العالمي "التعليم لا ينتظر" لصالح المشاريع المتفق عليها بشكل مشترك مع برنامج "علم طفلا"، التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع.

وقال سعادته أمام مؤتمر التمويل رفيع المستوى لصندوق "التعليم لا ينتظر"، الذي بدأ أعماله بالعاصمة السويسرية جنيف، اليوم: "التعليم قوة دافعة للنهوض بالبشرية، وهو بمثابة أساس التنمية البشرية والاقتصادية، ومفتاح تحقيق مستقبل منصف وعادل وسلمي للجميع"، وأكد الكواري أهمية العمل الجماعي السريع لجميع قادة العالم للمساعدة في تحويل 222 مليون حلم إلى حقيقة.

من جانبه، قال السيد فهد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع:" فقط من خلال العمل معًا يمكننا ضمان تسجيل جميع الأطفال في التعليم، خاصة الأطفال في المجتمعات المهمشة، وأولئك الذين يصعب الوصول إليهم، التعليم الجيد هو محرك التنمية البشرية، وهو أمر أساسي للحد من عدم المساواة، وتعزيز الرفاه، وبناء السلام والأمن الدائمين".

وأضاف:" لهذا السبب نتطلع إلى العمل بالشراكة مع صندوق قطر للتنمية وصندوق “التعليم لا ينتظر” لتحقيق أهدافنا، وعدم ترك أي طفل يتخلف عن الركب".

وستحسن الجهود المشتركة بين صندوق قطر للتنمية ومؤسسة التعليم فوق الجميع وصندوق “التعليم لا ينتظر” والمساهمين الآخرين من ظروف التعليم حول العالم.

وتهدف المنحة إلى مساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم الذين يُحرمون من حقهم في الحصول على التعليم بسبب الأزمات، بما في ذلك الحروب والكوارث والنزوح، وعلى مدار أربع سنوات، سيقدم صندوق التعليم لا ينتظر خطة إستراتيجية للسنوات 2023-2026، والتي تستهدف المساعدة في تلبية احتياجات 222 مليون طفل ومراهق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo