دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قيس سعيد: لا مساس بحرية الصحافة

17/02/2023 الساعة 16:58 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد
ع
ع
وضع القراءة

نفى الرئيس التونسي قيس سعيد، وجود أي استهداف أو تضييق على حرية الإعلام، مؤكدا أنه لم يتم ملاحقة أي صحفي أو حجب أية صحيفة.

ونقلت شبكة CNN عن سعيد، اليوم الجمعة، حديثه إلى المعارضة بالقول: "يتحدثون عن حرية القلم، فهل تم حجب صحيفة واحدة أو منع برنامج واحد؟ وهل تمت ملاحقة أي صحفي من أجل عمل يتعلق بحرية الصحافة؟".

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن قيس سعيد خلال اجتماعه، مساء الخميس، برئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن في قصر قرطاج، قوله: "للأسف أكاذيب وأراجيف يعلمها الشعب، وستأتي الحقيقة ليعلم من عبث بقوته ومن يحاول ضرب السلم الأهلي"، حسب قوله.

وانتقد سعيد، ما وصفها بـ"حملات التشوية التي تصدر من تونس وتجد من يستمع إليها ممّن لا يعرفون حقيقة الأوضاع إطلاقا"، حسبما نقلت عنه الوكالة التونسية.

وقال: "إن تونس، وبجانب الوضع الاقتصادي والاجتماعي، تشهد مفارقة غريبة تتمثّل في أن من يدّعي تهديده بالاغتيال، ويكرر ذلك على مسامع الجميع، هو تحت حماية الأمن، ومن يتباكى على حريّة التعبير بالرغم من أنه ليس لديه حرية التفكير، بل مأجور من قبل هذه القوى التي لا تزال تعمل في الظلام، يتحدث كل يوم في القنوات الإذاعية والتلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي بكل الطرق"، حسب وصفه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo