دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يتصدر رالي قطر الدولي ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط

17/02/2023 الساعة 21:04 (بتوقيت الدوحة)
ناصر العطية
ناصر العطية
ع
ع
وضع القراءة

تصدر السائق القطري ناصر صالح العطية، الترتيب العام المؤقت للنسخة الرابعة والأربعين من رالي قطر الدولي 2023، الذي يشكل الجولة الثانية من النسخة الثالثة والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد فوزه في أربع من أصل المراحل الست لمنافسات اليوم.

واحتل العطية، بصحبة ملاحة الفرنسي ماثيوب بوميل على متن سيارة "فولكسفاجن بولو جي تي آي" شكودا فابيا آر2 إيفو"، المركز الأول بزمن قدره 51.53.2 دقيقة، متقدما بفارق 8.1 ثانية عن أقرب منافسيه النرويجي مادس أوستبيرج بصبحة ملاحه السويدي باتريك بارث على متن سيارة "سكودا فابيا رالي2 إيفو"، صاحب المركز الثاني بزمن قدره 52.01.3 دقيقة.

وجاء السائق النرويجي الآخر أندرياس ميكيلسون بصحبة ملاحه ومواطنه تورستين إريكسن على متن سيارة "سكودا فابيا رالي2 إيفو"، في المركز الثالث بزمن قدره 52.54.8 دقيقة، فيما جاء الفنلندي إميل ليندهولم بصحبة مواطنته وملاحته ريتا هامالاينن على متن سيارة "سكودا فابيا رالي2 إيفو"، في المركز الرابع بزمن قدره 53.14.8 دقيقة، بينما أكمل القطري عبدالعزيز الكواري بصحبة ملاحه الايرلندي لوركان مور على متن سيارة "سكودا فابيا رالي2 إيفو"، قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 55.06.7 دقيقة.

تفاصيل السباق

واحتل السائقان القطريان خالد السويدي بصحبة ملاحه الأيرلندي نايل بيرنز على متن سيارة"سكودا فابيا رالي2 إيفو"، وناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني على متن سيارة "فورد فييستا آر5"، في المركزين السادس والسابع تواليًا، بزمنين قدرهما 55.13.2 دقيقة، و59.02.1 دقيقة.

وحل السائقان الكويتيان مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10"، ويوسف الظفيري بصحبة ملاحه اللبناني كارلوس حنا على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10"، في المركزين الثامن والتاسع تواليًا، بعدما سجل الأول 1.00.11.9 ساعة، والثاني 1.04.16.4 ساعة، فيما أكمل السائق القطري عبدالله الربان بصحبة ملاحه الإماراتي حسن علي عبيد على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10"، قائمة المراكز العشرة الأولى، بزمن قدره 1.04.26.6 ساعة.

وتفوق العطية في مراحل اليوم، وحقق أسرع الأوقات في 4 مراحل خاصة بالسرعة، وتمكن من تعويض تأخره بفارق 4.2 ثانية مع نهاية المرور الأول إلى الصدارة بفارق 8.1 ثانية مع نهاية هذا اليوم.

وابتعد الفائز بلقب رالي قطر 16 مرة وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، عن المشاكل وتحديدًا انثقاب الإطارات، حيث سيدافع عن لقبه من المركز الأول مع تتابع المنافسات يوم غد السبت.

وأكد العطية صعوبة المنافسة على لقب رالي قطر الدولي لهذا العام، خاصة في ظل وجود نخبة من السائقين الأوروبيين الذين سبق لهم التتويج بلقب بطولة العالم للراليات، معربا عن سعادته بالتفوق في مراحل اليوم، واعتلاءه صدارة الترتيب العام قبل اليوم الختامي غدًا السبت.

وقال العطية، في تصريح صحفي، "سعيد بالتنافس مع أفضل السائقين الأوروبيين، لكن ينبغي أن أكون سريعًا حتى أتفوق عليهم، فرالي قطر يعد جديدا بالنسبة لأندرياس وإميل، ولكن مادس سبق له أن شارك العام الماضي، ومراحل يوم غد ستكون أطول وأصعب قليلا".

ولفت إلى أنه حافظ خلال مراحل اليوم على عدم ارتكاب الأخطاء والضغط في المرور الثاني، مضيفا أنه قام بعمل رائع مع ملاحه ماتيو بوميل، ولكنه شدد على ضرورة الحفاظ على نفس الوتيرة وإنهاء الرالي في الصدارة يوم غد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo