دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

هيرنان كريسبو: مهمة الدحيل ليست سهلة أمام الريان في دوري أبطال آسيا

18/02/2023 الساعة 18:58 (بتوقيت الدوحة)
هيرنان كريسبو
هيرنان كريسبو
ع
ع
وضع القراءة

أكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق الدحيل ثقته الكبيرة بقدرة فريقه على تحقيق هدف العبور إلى الدور ربع النهائي وتحقيق الانتصار خلال مواجهة الغد أمام الريان لحساب الدور ثمن النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا والتي يستضيفها استاد الثمامة.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 47 عاما في تصريح له اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة:"نحن فخورون بالتواجد في هذه المرحلة المهمة من دوري الأبطال، ثقتي كبيرة بجميع اللاعبين وندرك جيدا أن المهمة لن تكون سهلة".

وقال مدرب ساوباولو البرازيلي السابق: "نتطلع للعب بنفس الطريقة التي أظهرناها مؤخرا في الدوري المحلي، نريد أن نحافظ على هويتنا، ونلعب بحسب طريقتنا المعتادة، حيث نريد أن نسيطر على الكرة ونسجل الأهداف..وأتوقع أن تكون المباراة صعبة ونعرف فريق الريان وهم كذلك وآمل تقديم مباراة ممتعة تسعد الجماهير".

وشدد هيرنان كريسبو مدرب الدحيل على ضرورة عدم الاستهانة بفريق الريان، على الرغم من نتائجه في البطولة المحلية.

وختم المدرب الأرجنتيني الذي تولى مسؤولية الإدارة الفنية للفريق في 24 مارس من العام الماضي خلفا للمدرب البرتغالي لويس كاسترو :"نحن نحترم فريق الريان ولكن نفكر بأنفسنا ونركز على نقاط القوة لدينا وكذلك على جميع اللاعبين الجاهزين، وهدفنا مواصلة اللعب بالقوة الهجومية المعتادة وكذلك الاعتماد على منظومتنا الدفاعية ، وفي الحقيقة من الصعب اختيار 11 لاعبا في التشكيلة الأساسية لفريق الدحيل على اعتبار أن جميع اللاعبين بمستوى واحد والكل يستحق المشاركة منذ البداية".

المعز علي: الريان منافس قوي وهدفنا تحقيق الفوز

من جانبه، لم يخف المعز علي مهاجم فريق الدحيل صعوبة المواجهة أمام فريق الريان الذي قدم مباريات مميزة في الدور الأول.

وأضاف مهاجم المنتخب القطري:" سنواجه منافس قوي وتحضيراتنا سارت على أفضل ما يرام ونتطلع لتقديم مباريات قوية وتحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل ، وجميع اللاعبين على أهبة الاستعداد لتحقيق المطلوب منهم والعبور للدور ربع النهائي".

وختم اللاعب البالغ من العمر26 عاما تصريحاته:" النتائج التي نجحنا بتحقيقها في الآونة الأخيرة على مستوى الدوري وبطولة كأس قطر شكلت حافزا كبيرا لنا لتحقيق الوصول للدور المقبل وهي نتاج التفاهم والتجانس بين جميع مفاصل العمل داخل النادي واملنا كبير ببلوغ الدور المقبل ومواصلة المسيرة الآسيوية".

وأنهى الدحيل مشاركته في دور المجموعات متصدرا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات، وخسارة وحيدة، مسجلا 17 هدفا، وتلقت شباكه 9 أهداف، ليتقدم بفارق 8 نقاط عن التعاون السعودي وسيباهان أصفهان الإيراني، في حين جاء باختاكور الأوزبكي في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

ونجح الفريق في عبور مرحلة دور المجموعات للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته الـ 11 في البطولة، متصدرا مجموعته في خمس نسخ كانت الأولى في موسم 2013.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo