دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ختام مهرجان الفنون الخليجي لطلبة التعليم العام في الكويت

18/02/2023 الساعة 23:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتم اليوم في الكويت مهرجان الفنون الخليجي لطلبة التعليم العام في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.

وقال الدكتور عبدالرحمن العاصمي مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية إن المكتب حريص على ان تكون للفنون مكانة في برامجه ايمانا بدورها في معالجة القضايا الاجتماعية وتهيئة مناخ اجتماعي يحفز الترابط والتآلف.

وأضاف أن المكتب صمم العديد من البرامج ومنها المسرح المدرسي الخليجي ورسوم الاطفال والمسابقات الأدبية وذلك لإتاحة الفرصة أمام طلاب وطالبات الدول الاعضاء للمشاركة والاسهام في مهرجان فني يعزز التنافس في إطار الثقافة والموروث الفني الخليجي.

وفي ختام مسابقات المهرجان، حقق الطالب السعودي محمد البحراني المركز الأول بمسابقة (الخط العربي)، والطالبة السعودية ياسمين محمد المركز الثاني فيما نالت الطالبة الكويتية بلقيس علي المركز الثالث.

وفي مسابقة (الرسم) حققت الطالبة السعودية ميار خالد المركز الأول في حين جاءت الطالبة العمانية ريم الدرمكية بالمركز الثاني وحلت الطالبة العمانية فاطمة البلوشي بالمركز الثالث.

أما في مسابقة (التصوير التشكيلي) فقد حقق الطالب السعودي حمد محمد المركز الأول فيما نالت الطالبة الإماراتية مريم المطروشي المركز الثاني في حين نال الطالب الكويتي فالح العجمي المركز الثالث.

يذكر أن مهرجان الفنون الخليجي لطلبة التعليم العام الذي استضافت الكويت في نسخته الحالية، انطلق يوم 14 فبراير الجاري وشارك فيه /84 / طالبا وطالبة من دول مجلس التعاون الخليجي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo