دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

استهدفت نقاط معينة وسط العاصمة

إسرائيل تقصف عدد من الأحياء في دمشق بالصواريخ

19/02/2023 الساعة 10:38 (بتوقيت الدوحة)
أضرار القصف الإسرائيلي
أضرار القصف الإسرائيلي
ع
ع
وضع القراءة

شنت القوات الجوية الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، هجومًا بالصواريخ استهدف عدة نقاط وسط العاصمة السورية دمشق ومحيطها، من بينها مبنى يقع فيما يعرفه سكان دمشق بـ"المربع الأمني". 

وأعلن نظام بشار الأسد عن مقتل 5 أشخاص، وإصابة 15 آخرين، جراء القصف.

وكالة أنباء النظام "سانا"، نقلت عن مصدر عسكري- لم تسمه- قوله إن إسرائيل شنت "عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفةً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها".

أشارت الوكالة إلى أنه من ضمن "أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين"، وأكد المصدر العسكري للوكالة وفاة 5 وإصابة آخرين بينهم حالات حرجة، فضلاً  عن حدوث أضرارٍ مادية لحقت بعدد من الأحياء في دمشق ومحيطها.

من جانبهم، قال شهود ومسؤولون لوكالة رويترز، إن الهجوم الصاروخي الإسرائيلي استهدف مبنى في حي كفر سوسة بوسط العاصمة السورية دمشق، بالقرب من مجمع أمني كبير قريب من منشآت إيرانية، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى.

ويضم حي كفرسوسة عدداً من مقارّ الأفرع الأمنية في سوريا، وهذه المقار تشكل معاً ما يُعرف بـ"المربع الأمني"، وهي منطقة شديدة المراقبة من قبل أجهزة الأمن التابعة للنظام، وعادةً ما تشهد انتشاراً عسكرياً وأمنياً واسعاً. 

ألحق هذا الهجوم النادر الموجّه أضراراً بعدة مبانٍ في المنطقة كثيفة السكان، بالقرب من ميدان الأمويين في قلب العاصمة دمشق، حيث تقع مبان أمنية متعددة الطوابق وسط المناطق السكنية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الهجوم استهدف شخصاً معيناً، لكن حي كفرسوسة الذي طالته الصواريخ، هو نفس المنطقة التي لقي فيها عماد مغنية القائد البارز السابق لـ"حزب الله" حتفه فيها، عام 2008، عندما وقع تفجير في كفرسوسة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo