دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مذكرة تعاون بين مركزي "إحسان" و "المجد" للفتيات بشأن خدمة كبار السن

19/02/2023 الساعة 15:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقّع مركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان" أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة مذكرة تعاون مشترك لخدمة كبار السن مع مركز المجد للفتيات التابع لوزارة الرياضة والشباب.

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من الدور الرئيسي لمركز "إحسان" في تعزيز الاعتراف بدور كبار السن وإسهاماتهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتمكينهم ودعم مشاركتهم في جميع المجالات، ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم الأساسية، والعمل على تحقيق التواصل بين الأجيال، والتأكيد على دور الأسرة في رعايتهم.

ويسعى المركزان من خلال هذه المذكرة، إلى دعم أواصر التعاون بينهما وتقديم الخدمات المناسبة لكبار السن بأفضل الطرق الممكنة، ومواصلة الجهود المشتركة بين الجهتين.

وقال السيد فهد محمد الخيارين المدير التنفيذي لمركز "إحسان" أن المركز يولي اهتماماً كبيراً لعمل شراكات وتوطيد التعاون مع كافة الجهات في الدولة، انطلاقا من إيمانه بأن هذه الشراكات تعود بالنفع على الفئات المستهدفة وتوسّع نطاق خدماته وأهدافه لأكبر شريحة من أفراد المجتمع.

وأضاف أن المذكرة تأتي لخدمة كبار السن، لا سيما المتعلقة بالأمهات كبيرات السن من خلال الاستفادة من البرامج والفعاليات التي يقدمها المركز لفئته المستهدفة، و تدعم أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للمركز وهو التواصل بين الأجيال وخلق شراكة نوعية .

من جانبها، أكدت السيدة هيا جاسم الكبيسي المدير التنفيذي لمركز "المجد" أن توقيع مذكرة التعاون يعزز التعاون المشترك بين الطرفين، خاصة وأن مركز المجد يتطلع إلى الاستفادة من خبرات كبيرات السن المنتسبات للمركز في غرس القيم والعادات والتقاليد.

ولفتت إلى أنه "من الواجب علينا كمركز شبابي تابع لوزارة الرياضة والشباب تقديم بعض الخدمات والأنشطة لمنتسبات النادي عبر تقديم فعاليات مشتركة تحمل طابعا ثقافيا وطنيا تراثيا".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo