دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رابطة رجال الأعمال القطريين تناقش مع رجال الأعمال الألمان فرص الاستثمار

19/02/2023 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بحثت رابطة رجال الأعمال القطريين مع رجال الأعمال الألمان في قطر فرص الاستثمار في البلدين، إضافة إلى سبل تذليل العقبات أمام المستثمرين، وهي كلها نقاط تعد ضمن أهداف اللجنة الألمانية القطرية المشتركة والتي تم التوقيع على اتفاقية التعاون الخاصة بتأسيسها يوم 7 سبتمبر 2018 ضمن فعاليات منتدى قطر ألمانيا للأعمال والاستثمار والذي عقد في برلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية. جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها الرابطة بالتعاون مع سفارة ألمانيا في قطر والمكتب الألماني للتجارة والصناعة الألمانية في قطر.

منصة لتبادل الأفكار

وأعرب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، عن أمله في أن يكون الاجتماع بمثابة منصة لتبادل الأفكار حول كيفية تعزيز التعاون بين البلدين وخلق المزيد من الوعي للشركات الألمانية حول قطر كبوابة يمكنهم من خلالها الوصول والاستثمار ليس فقط في السوق المحلي، ولكن أيضا في الأسواق الإقليمية والدولية الأخرى.

وبيّن استعداد الرابطة لدعم جهود الشركات الألمانية في قطر لتوسيع استثماراتها وتذليل العقبات أمامها لدى الجهات الحكومية خاصة أمام الانفتاح الكبير الذي تعيشه قطر مدفوعا بالعديد من التشريعات والتسهيلات لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

كما أشار إلى ضرورة الاستفادة من وجود رواد في الصناعات الألمانية كأعضاء في مجلس الأعمال المشترك، لدعم التوسع في الاستثمارات المشتركة والمساعدة في العثور على الشركاء المناسبين أو جهات الاتصال لتعزيز الاستثمارات القطرية في السوق الألمانية.

بدوره، ثمن سعادة الدكتور كلاوديوس فيشباخ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، العلاقة الموثوقة والمزدهرة بين الدوحة وبرلين، حيث توجد شراكة في مجال الطاقة إلى جانب الدعم الألماني لتوسيع شبكة الطاقة المتجددة في قطر، وقال السفير الألماني "في السنوات الماضية، عملت الشركات القطرية والألمانية سويا في العديد من المشروعات وتمكنت من إنجاحها في الوقت المحدد قبل المونديال".

وأبرز سعادته أن قطر لعبت دورًا مركزيًا في تزويد العالم بالطاقة النظيفة ولديها اتفاقيات مع ألمانيا لتوريد الغاز إلى برلين في السنوات القادمة بعد توسعة الحقول الجديدة وإعلان زيادة الإنتاج.

وأشاد سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتنظيمها الرائع.

تبادل الزيارات

وتطرق إلى تبادل الزيارات رفيعة المستوى في العام الحالي بين البلدين، قائلا:" وربما لم تبلغ الزيارات قط هذا المستوى الرفيع، وهذا التقارب الوثيق في تاريخ البلدين المشترك، وهذا أمر يبرز قوة علاقاتنا المشتركة وعمقها، وسنعمل على تعميقه خلال عام 2023".

وشدد أيضا على أن الديناميكية الاقتصادية التي يتسم بها التبادل التجاري المشترك بين قطر وألمانيا ظلت مستمرة دون انقطاع، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الفرص الأخرى لتطوير هذه الديناميكية، وأن هذا الأمر متعلق على وجه التحديد بالشراكة المبرمة حديثا في مجال الطاقة.

من جانبه، أشاد هانينغ زيمرمان رئيس مجلس الأعمال القطري الألماني في قطر بمتانة العلاقات الألمانية القطرية، مؤكدا أهمية تبادل الأفكار وطرح الإشكاليات خلال المائدة المستديرة والتي تدل على تطور العلاقات الثنائية واتجاهها لتكون أكثر ديناميكية، كما أكد أهمية الاستفادة من هذا الاجتماع لحل أي تحديات قد تواجه المستثمرين من الجانبين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo