دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر وشركة ميزة تعززان تعاونهما لتطوير الكفاءات في قطاع التكنولوجيا

19/02/2023 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقّعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة "ميزة"؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في كافة المجالات العلمية والتقنية والبحثية والإدارية.

وقع الاتفاقية سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر، والمهندس أحمد المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار دعم جامعة قطر لمبادرة شركة ميزة المتخصصة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات في قطر، المتمثلة في "أكاديمية ميزة" وهي مبادرة جديدة تهدف إلى اختيار وتدريب وتطوير مهارات طلاب الجامعات وحديثي التخرج في مجال تكنولوجيا المعلومات

وتسعى المبادرة المذكورة إلى تعزيز الأمن السيبراني تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030، ولاستكشاف المزيد من الفرص لتطوير مهارات طلبة جامعة قطر في تكنولوجيا المعلومات ومنح الكوادر البشرية في قطر المزيد من الرعاية والاهتمام.

وفي هذا السياق، نصّت مذكرة التفاهم على العمل في مجال تبادل الخبرات، وتمكين مهارات خريجي وطلاب جامعة قطر بالمعرفة الميدانية، وتطوير كفاءات طلابية جديدة في قطاع التكنولوجيا، بالإضافة إلى تبادل المعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات وتنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب، والبحوث والدراسات والمجالات الأخرى ذات الصلة.

FpVxAw3XgAgL8bu.jpeg
وقال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر، إن هذا التعاون مع "ميزة" يعكس التزام جامعة قطر بتسخير مواردها وإمكانياتها لدعم النمو الاقتصادي في البلاد، مؤكدًا أن مذكرة التفاهم تصبّ في الاتجاه ذاته، وتفتح آفاقا جديدة للتعاون بمختلف المجالات العلمية والإدارية والفنية والبحثية.

وأضاف "لطالما سعت جامعتنا الموقّرة إلى تقدير الدور الحيوي الذي تلعبه شركات تكنولوجيا المعلومات القطرية الرائدة في خدمة الدولة، وزيادة الوعي لدى الأجيال الشابة بمختلف التطورات والابتكارات التكنولوجية حول العالم من أجل تسليحهم بالعلم الذي يمضي بهم وببلادنا إلى مستقبل أكثر إشراقًا".

من جانبه، قال المهندس أحمد عبد الله المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة "ميزة"، إن أكاديمية ميزة، كمبادرة جديدة تهدف للمساهمة في تطوير مهارات الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات انسجامًا مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

FpVxAxNWcAAJKvn.jpeg
وأشار إلى الدور المنوط بهذه المبادرة في صقل مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات ومساعدتهم في مواكبة التغييرات المستمرة بهذا المجال الحيوي وسوق العمل، علاوة على الاستفادة التي يحصلون عليها جراء التدريب العملي لدى شركة ميزة، وإمكانية الحصول على فرصة عمل مستقبلاً.

وأكد أن التعاون مع جامعة قطر يهدف لتعزيز مشهد تكنولوجيا المعلومات في قطر، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم ستهيئ فرصًا واعدة للطلاب للتعلّم مدى الحياة، فضلاً عن دعم ريادة قطر في خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في المنطقة.

يشار إلى أن أكاديمية ميزة تهدف إلى إعداد أجيال من الخبراء لديهم المقومات والمهارات التي تؤهلهم لمواجهة الطلب المتزايد على الكوادر المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ولعب دور حيوي في تسريع أجندة قطر للتحوّل الرقمي.

كما تسعى الأكاديمية إلى تحقيق مهمة شركة ميزة المتمثّلة في أن تصبح الشركة الرائدة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة والحلول التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo