دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

التوقيع على صيغة محدثة لاتفاق جوبا للسلام في السودان

20/02/2023 الساعة 08:33 (بتوقيت الدوحة)
على هامش توقيع اتفاق السلام
على هامش توقيع اتفاق السلام
ع
ع
وضع القراءة

وقعت الحكومة السودانية وعدد من التنظيمات والحركات المعارضة على صيغة محدثة لاتفاق جوبا للسلام في السودان، وذلك في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وقع على الصيغة المحدثة للاتفاق الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان كشاهد، وسلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان كضامن للاتفاق، بينما وقع عن الحكومة السودانية الفريق أول ركن شمس الدين كباشي رئيس الوفد الحكومي عضو مجلس السيادة الانتقالي، ووقع عن أطراف العملية السلمية رؤساء وقادة التنظيمات والحركات، كما وقع عليها ممثلو الدول الضامنة والشاهدة على اتفاق جوبا لسلام السودان.

وأكد البرهان، خلال حفل التوقيع، التزام الحكومة السودانية بالعمل على تطبيق الصيغة المحدثة للاتفاق بمواقيتها الجديدة، لتشكل دفعة قوية لتنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق، مشيرا إلى أن السلام يشكل عاملا أساسيا في قضايا الأمن والتنمية بالبلاد.

من جانبه، أكد سلفاكير ميارديت أن السلام في السودان امتداد للسلام في جنوب السودان، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، كما ناشد الحركة الشعبية لتحرير السودان وحركة تحرير السودان الانضمام إلى ركب السلام حتى يكتمل السلام بالسودان، ودعا السودانيين كذلك إلى اغتنام الفرصة لتحقيق السلام من خلال وحدة الصف والكلمة.

كانت لجنة وساطة اتفاق السلام أعلنت أمس الأول الجمعة الانتهاء من وضع وثيقة محدثة لاتفاقية جوبا لسلام السودان، لمعالجة التحديات التي تواجه عملية السلام، حيث تتضمن الصيغة المحدثة جداول زمنية للتنفيذ، كما تحدد خارطة طريق استكمال العملية السلمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo