دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الخليج الدولية للخدمات تنتظر موافقة مساهميها لدمج أمواج مع الشقب وأطياب

20/02/2023 الساعة 11:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات (شركة مساهمة عامة قطرية) والمتخصصة في تقديم الخدمات لقطاع النفط والغاز اليوم، أن مجلس إدارة الشركة قد وافق خلال اجتماعه الذي عقد في 13 فبراير 2023 على الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة في 13 مارس 2023، للحصول على موافقة المساهمين على عملية دمج شركة أمواج لخدمات التموين المحدودة "أمواج" مع شركة الشقب أبيلا للخدمات التموينية "الشقب" وشركة أطياب للخضار والفواكه "أطياب" لإنشاء أكبر شركة قطرية متخصصة في خدمات التموين بما يحقق قيمة مستدامة.

ومن المقرر أن تدخل عملية الدمج المقترحة لشركة أمواج، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات، مع كيانات محددة تابعة لشركتي الشقب وأطياب، حيز النفاذ اعتبارا من 1 يناير 2023 بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية.

وتتضمن عملية الدمج الشامل لأمواج مساهمة عينية من مساهمين إستراتيجيين جديدين هما شركة تموين كابتل /تموين/ وشركة أبيلا القطرية الدولية /أبيلا/، حيث يمتلك كل منهما حاليا بشكل مشترك 100 بالمئة من الشقب وأطياب.

وقد وافق المساهمان الإستراتيجيان الجديدان في أمواج، بالإضافة إلى شركة الخليج الدولية للخدمات، على أن تدخل عملية الدمج حيز النفاذ اعتبارا من 1 يناير 2023، ومن المزمع أن يتم إبرام اتفاقية نهائية بين الأطراف، مع الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتهدف عملية الدمج إلى إنشاء شركة قطرية متخصصة في مجال التموين، وأن يصبح الكيان الجديد جهة رائدة في توفير جميع الاحتياجات التموينية على نطاق واسع في قطر، مع إمكانية التوسع في المنطقة أيضا.

وتشمل عملية الدمج العلامة التجارية المميزة لأمواج، بالإضافة إلى توافر قاعدة عملاء قوية، إلى جانب مساهمين يتمتعون بأفضل القدرات الإدارية ولديهم سجلات حافلة بالنجاحات.

وستوزع حصص الملكية في أمواج بعد عملية الدمج إلى 30.0 بالمئة لشركة الخليج الدولية للخدمات، و35.7 بالمئة لشركة تموين كابتل، و34.3 بالمئة لشركة أبيلا القطرية الدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo