دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

زلزال جديد "قوي نسبيًا" يضرب تركيا وسوريا

20/02/2023 الساعة 20:45 (بتوقيت الدوحة)
آثار الزلزال المُدمر في تركيا
آثار الزلزال المُدمر في تركيا
ع
ع
وضع القراءة

وقع زلزال جديد بقوة 6.3 ريختر، مساء اليوم الإثنين، جنوب تركيا وشمال سوريا.

وقال مدير الرصد الزلزالي في سوريا إن "هزة أرضية بقوة 6.8 ضربت منطقة لواء اسكندرون، وتأثرت بها كل المحافظات السورية"، وذكرت تقارير في سوريا وفلسطين، أن "السكان شعروا بالهزة الأرضية الناجمة عن الزلزال الذي ضرب مقاطعة هاتاي في الأراضي التركية".

وفي تركيا، أشارت وسائل إعلام، إن "هزة أرضية قوية ضربت مدينة أنطاكيا التركية وأسفرت عن تضرر بعض المباني"، مؤكدة أن أغلب المباني في مدينة أنطاكيا انهارت جراء الزلزال.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن إدارة الطوارئ والكوارث التركية، (أفاد)، بأن "زلزالان بقوة 6.4 و5.8 يضربان ولاية هاتاي جنوبي تركيا"، دون المزيد من التفاصيل.

وكان زلزال مدمر بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر يوم 6 فبراير الجاري، فيما وصلت ارتدادات الزلزال إلى دول أخرى في المنطقة، وشعر بها السكان في لبنان والعراق ومصر.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا في تعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي، كما تم تسجيل مئات الهزات الارتدادية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo