دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إعلان نتائج الجولة الثانية من منافسات "المزاين" بمهرجان حلال قطر

20/02/2023 الساعة 22:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توزيع الجوائز
جانب من توزيع الجوائز
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت، اليوم الإثنين، نتائج الجولة الثانية لمسابقة "المزاين" فئة العوارض، على أشواط أجمل جمل إنتاج محلي، وأجمل فحل إنتاج محلي، وأجمل فردية إنتاج محلي، التي تقام في إطار فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان حلال قطر، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي بالجهة الجنوبية في "كتارا"، ويستمر حتى 24 فبراير الجاري، ويتضمن عددًا من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

وفاز بالمراكز الخمسة الأولى في شوط "أجمل جمل إنتاج محلي"، تواليا، كل من: عبد الهادي علي خميس السهلي، وخالد محمد علي المعاضيد، وعبد الله غنيم الدوسري، وعيسى خليفة طوار الكواري، ومحمد غنيم الدوسري.

وحصل على المركزين الأول والثاني في شوط "أجمل فحل إنتاج محلي" عبد الله غنيم الدوسري، وحل في المراكز الثالث والرابع والخامس، تواليا، كل من: محمد غنيم الدوسري، ونواف علي عبد الله بن سلمه، ومحمد غنيم الدوسري.

وفي شوط "أجمل فردية إنتاج محلي" حصل على المركزين الأول والثاني عبد الهادي علي خميس السهلي، وجاء في المراكز الثالث والرابع والخامس، تواليا، كل من: محمد ناصر سعود السهلي، وعبد الله غنيم الدوسري، وخالد محمد علي المعاضيد.

FpbtrJEXEBMZG2g.jpeg
وتختتم غدًا منافسات مسابقة المزاين فئة العوارض بأشواط أجمل جمل (شوط النخبة)، وأجمل فردية دولي، وأجمل جذع دولي، وأجمل 3 جذعات مفتوح (إنتاج قطر)، في حين تبدأ بعد غد الأشواط الأولى من فئة الغنم السوريات.

في غضون ذلك، تواصلت فعالية المزاد وسط حضور كبير من مربي وهواة الحلال، وقال السيد محمود العنزي رئيس لجنة التسجيل والمنظمين: إن عدد الحلال المباع بالمزاد خلال الثلاثة أيام الأولى من المهرجان تجاوز الـ 150 رأسا من جميع الفئات، وأشار إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على أن تكون المشاركة والدخول للمزاد مجانية، سواء للبائع أو المشتري؛ وذلك بهدف دعم أصحاب الحلال.

ويشكل مهرجان حلال قطر مادة ثرية للفنانين؛ وذلك من خلال مسابقة الفن التشكيلي التي سجلت مشاركة أكثر من 15 فنانا من مختلف الجنسيات، يرسمون في الهواء الطلق مشاهد من وحي البادية أمام الزوار.

ورصدت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 12 ألف ريال قطري، و8 آلاف ريال قطري للفائز بالمركز الثاني. في حين يحصل صاحب المركز الثالث على 3 آلاف ريال قطري، كما يشارك 5 فنانين تشكيليين في مسابقة "جدارية حلال".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo