دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الرئيس الروسي: ندافع عن وطننا وهدف الغرب سلطة لا محدودة

21/02/2023 الساعة 13:12 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ع
ع
وضع القراءة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية، "إننا ندافع عن وطننا وهدف الغرب هو السلطة الغير محدودة".

وأضاف بوتين أنه انطلاقا من أوكرانيا بدأوا بصنع "روسيا فوبيا" وهذا المشروع ليس بالجديد وإنما منذ فترة طويلة، حيث يريدون تدمير الأراضي التاريخية لروسيا.

وأردف أن "روسيا ليست في حالة حرب مع شعب أوكرانيا، الذي أصبح رهينة لنظام كييف وأسياده في الغرب، الذين احتلوا هذا البلد بالفعل سياسيا وعسكريا واقتصاديا".

تابع بوتين: "نحن ندافع بقوة ليس فقط عن مصالحنا، ولكن أيضا عن موقفنا، في العالم الحديث يجب ألا يكون هناك تقسيم إلى ما يسمى بالدول المتحضرة وكل البقية، والمطلوب هو شراكة نزيهة، ومن حيث المبدأ إلغاء الحصرية ومنها العدوانية".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قد أعلن يوم الأحد الماضي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمته إلى الجمعية الفيدرالية سيولي اهتمامًا للعملية العسكرية خاصة، والآن ينتظر الجميع تقييمًا لما يحدث.

وأضاف بيسكوف في مقابلة تلفزيونية: "الرسالة دائمًا ما تتضمن أنباء رنانة، ودائمًا ما تكون من أهم الأحداث التي يؤديها رئيس الدولة خلال العام".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo