دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تشمل عدد من الشركات الناشئة

عبد العزيز العمادي: إدراجات جديدة في بورصة قطر قريبا

21/02/2023 الساعة 14:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف السيد عبد العزيز ناصر العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عن قرب الإعلان عن عمليات إدراجات جديدة تشمل كل من شركة ميزة وشركة ناشئة تعمل في قطاع خدمات النفط والغاز.

ولفت العمادي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا " على هامش إدراج بنك دخان، إلى أن الفترة القادمة ستشهد بدورها دخول عدد من الشركات والصناديق إلى البورصة على غرار شركة ميزة التي سيتم طرح أسهمها للاكتتاب العام للأفراد والمؤسسات اعتمادا على السعر الذي يتم تحديده من خلال آلية البناء السعري.

هناك مجموعة أخرى من الشركات ستدرج في السوق الناشئة ويعتمد هذا على طلب  الشركة متى تقدمت به وحققت جميع الإجراءات والاشتراطات المطلوبة

كما أنه سيتم أيضا إدراج شركة في السوق الناشئة تعمل في قطاع خدمات النفط والغاز، مضيفا:" هناك أيضا مجموعة أخرى من الشركات ستدرج بإذن الله في السوق الناشئة ويعتمد هذا على طلب الشركة متى تقدمت به وحققت جميع الإجراءات والاشتراطات المطلوبة ، وبذلك يحق لها الانتقال للسوق الرئيسي .. كما توجد طلبات بخصوص الصناديق يتم النظر فيها حاليا ".

وتوقع الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر أن تكون عمليات الإدراج الجديدة المشار إليها بالنسبة لميزة والشركة الناشئة - التي لم يكشف عن اسمها- بين شهري مارس وأبريل القادمين.

وشدد العمادي على التفاعل والتعاون مع الجهات التنظيمية لتسهيل عمليات إدراج الشركات في بورصة قطر من خلال إدخالها مجموعة من التعديلات على اللوائح التي مكنت من استقطاب الشركات.

على صعيد آخر رحب السيد عبد العزيز ناصر العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر بإدراج أسهم بنك دخان في بورصة قطر، مشيرا إلى أن أسهم البنك تمثل خيارا استثماريا آخر للمستثمرين في بورصة قطر، خاصة وأن القيمة السوقية للبنك تفوق 20 مليار ريال، قائلا:" لذلك نحن نعتبر في بورصة قطر أن عملية إدراج البنك عملية مهمة وسوف يستقطب المزيد من المستثمرين، وأيضا يشجع المزيد من الشركات على اتخاذ نفس الخطوات".

وأكد العمادي أن إدراج البنك سيقدم قيمة مضافة لعمق السوق خاصة وأن البنك متوافق مع الشريعة الإسلامية وقد يجذب شريحة من المستثمرين يرغبون بهذا النوع من الاستثمار وجذب المزيد من السيولة للبورصة القطرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo