دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

وزير الأوقاف يجتمع مع عدد من أصحاب حملات الحج القطرية

21/02/2023 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، مع عدد من أصحاب حملات الحج القطرية المرخصة لتسيير رحلات للحج للموسم الحالي، وذلك في إطار حرص الوزارة على تنسيق الجهود مع مقاولي الحج وتوفير جل الدعم وكامل التسهيلات؛ ليكون موسم الحج لهذا العام 1444هـ آمناً واستثنائياً؛ من خلال تقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة، وتهيئة كافة السبل لأداء فريضة الركن الخامس بيسر وعلى الوجه الصحيح الأكمل.

وأوضح سعادة الوزير أنه اطلع خلال اجتماعه مع عدد من حجاج دولة قطر الذين أدوا فريضة الحج العام الماضي على آرائهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات التي تقدمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة شؤون الحج والعمرة بالتعاون والتنسيق مع حملات الحج القطرية، كما استمع إلى تجارب الحجاج وما شاهدوه ولمسوه خلال حجهم، وتطلعاتهم لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بجميع الخدمات وتحسينها؛ دعماً وتيسيراً على حجاج قطر الموسم الحالي.

وخلال الاجتماع مع أصحاب الحملات اطلع سعادة وزير الأوقاف على مقترحاتهم حول تعزيز التنسيق مع إدارة شؤون الحج والعمرة خلال فترة تسجيل الراغبين لأداء فريضة الحج عبر الموقع الإلكتروني، وإنهاء جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بحجاج الدولة بسهولة ويسر.

استعدادات بعض الحملات

كما استمع سعادته إلى استعدادات بعض الحملات للموسم الحالي، والعمل على جاهزية وسلامة مقار إقامة حجاج قطر، وكذلك خدماتهم في المشاعر المقدسة، وجهودهم في توفير الرعاية الصحية لسلامة حجاج الدولة، وتقديم الإرشادات الدينية والإدارية وتهيئة كافة السبل التي تيسر لحجاج قطر أداء الفريضة وجميع المناسك.

وأكد سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم على أهمية تضافر الجهود بين وزارة الأوقاف ممثلة في إدارة شؤون الحج والعمرة وحملات الحج القطرية باعتبار أن دور كل منهما مكمل للآخر، وأن الهدف الرئيس يصب في خدمة ضيوف بيت الله الحرام من أهل قطر، مشيراً إلى توجيهه بتذليل أي عقبات أمام الحملات القطرية؛ لتقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة.

ونوه سعادة الوزير بأن وزارة الأوقاف تبذل جل الجهود وتسخر كل الإمكانيات ووسائل الدعم لحجاج قطر، بالتنسيق مع حملات الحج القطرية والجهات ذات الصلة؛ لتسهيل الإجراءات ومساعدة جميع المتقدمين للحج من المواطنين والمقيمين، وتوفير سبل الراحة والأمان لهم منذ مغادرتهم قطر وخلال تواجدهم في الأراضي المقدسة أثناء موسم الحج وحتى عودتهم إلى أرض الوطن سالمين بعد أداء الفريضة.

وشدد سعادة وزير الأوقاف في ختام اجتماعه مع أصحاب الحملات على ضرورة تكاتف الجهود من أجل أن يكون موسم الحج لهذا العام 1444هـ آمناً، وأن يكون الحج مبروراً ومستوفياً لجميع الأركان والسنن، لينال حجاج قطر الأجر العظيم الذي أخبرنا به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم "... والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo