دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تفوز برئاسة لجنة الملكية الفكرية بالجامعة العربية

22/02/2023 الساعة 11:43 (بتوقيت الدوحة)
خلال الاجتماع العاشر للجنة
خلال الاجتماع العاشر للجنة
ع
ع
وضع القراءة

فازت دولة قطر برئاسة اللجنة الفنية للملكية الفكرية التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك خلال الاجتماع العاشر للجنة، الذي عقد مؤخرا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة .

وتختص اللجنة الفنية للملكية الفكرية بوضع قواعد للتعاون بين الدول العربية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، وتعزيز الوعي العربي فيما يتعلق بموضوعات الملكية الفكرية وتشجيع الابتكار.

وفي هذا السياق، قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها اليوم، إن أعضاء اللجنة الفنية للملكية الفكرية أجمعوا على انتخاب السيدة آمنة جابر الكواري مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة، لرئاسة اللجنة لمدة عامين.

وتأتي رئاسة دولة قطر لهذه اللجنة من منطلق الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمسائل الملكية الفكرية، حيث وضع أعضاء اللجنة الفنية، ثقتهم في دولة قطر اعترافا بما حققته من تقدم في هذا المجال الاستراتيجي.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها العاشر، توصيات الاجتماع التاسع للجنة الفنية للملكية الفكرية الذي عقد في فبراير الماضي، ومتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الفرعية للملكية الصناعية، واللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة، إلى جانب اعتماد إطلاق الشبكة الإقليمية لمراكز دعم التكنولوجيا والابتكار في المنطقة العربية، فضلا عن مناقشة آليات تنفيذ إعداد الإحصائيات والمؤشرات المحددة لواقع الملكية الصناعية بالدول العربية، وآليات إعداد دراسة لواقع حق المؤلف والحقوق المجاورة بالدول العربية .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo