دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في نسخته الثامنة

"مطافئ" يدعو الفنانين للتقديم في برنامج الإقامة الفنية

22/02/2023 الساعة 14:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن "مطافئ: مقر الفنانين" بالدوحة عن إطلاق نسخته الثامنة من برنامج الإقامة الفنية، والذي سيستمر في الفترة من 15 سبتمبر المقبل إلى 15 يونيو 2024.

تجدر الإشارة إلى أن باب التقديمات مفتوح حتى 15 أبريل المقبل، ويستهدف الفنانين المحليين من جميع التخصصات، ممّن تفوق أعمارهم 21 عاما، ولديهم بطاقة شخصية قطرية سارية.

يعتبر "مطافئ: مقر الفنانين" برنامج إقامة فنية عالمي المستوى، يهدف لرعاية وتنشيط وتعزيز المجتمع الفني والإبداعي لدولة قطر، ويوفر هذا البرنامج للفنانين الشباب فرصة لتنمية مواهبهم من خلال دعم إنتاجهم الفني، وتزويدهم بالمشورة، وتوجيه الخبراء لهم، كما سيحصل الفنانون على فرصة لعرض أعمالهم الفنية في معرض يقام في جاليري الكراج بعد البرنامج.

وكان كراج مطافئ، الذي يغطي مساحة تقارب 700 قدم مربع، قد تحول إلى فضاء عرض متخصص تحت مسمى "جاليري الكراج"، والذي استضاف معارض عامة من أعمال الفنانين المقيمين، بالإضافة إلى معارض عالمية المستوى من تنظيم متاحف قطر.

وصرح السيد خليفة أحمد العبيدلي مدير "مطافئ: مقر الفنانين" قائلًا: "يسعدنا الإعلان عن برنامج الإقامة الفنية في نسخته الثامنة بمطافئ، وهو برنامج يقدم للفنانين الصاعدين والمتمرسين في قطر فرصة استثنائية لتطوير ممارساتهم الفنية على مدار تسعة أشهر".

وأضاف: "سيستفيد الفنانون من فضاء استوديو، ومن أحقية الوصول إلى المرافق الموجودة بالمبنى، والتي تشمل مختبر تصنيع، وورشة خشب، وفضاءات مخصصة لعرض الأعمال، معربا عن تطلعه إلى أن نكون شاهدين على الثمرات الإبداعية للنسخة المقبلة من هذا البرنامج".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo