دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تتويج الفائزين بجائزة العزبة الذهبية في ختام "المزاين" بمهرجان حلال قطر

22/02/2023 الساعة 21:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم منافسات مسابقة "المزاين" فئة العوارض، بتتويج الفائزين بجوائزها، والتي تقام في إطار فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان حلال قطر، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي بالجهة الجنوبية في "كتارا"، ويستمر حتى 24 فبراير الجاري، ويتضمن عددا من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

وفاز عبد الله غنيم الدوسري بجائزة العزبة الذهبية، بعد حصوله على أعلى نقاط ضمن هذه الفئة.

واشتملت مسابقة المزاين فئة العوارض على 10 أشواط تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام، حيث تنافس المتسابقون في اليوم الأخير على أشواط: أجمل جمل (شوط النخبة)، وأجمل فردية دولي، وأجمل جذع دولي، وأجمل 3 جذعات مفتوح (إنتاج قطر).

وحصد عبد الهادي علي خميس السهلي، المركز الأول في شوط "أجمل جمل" (شوط النخبة)، يليه في المراكز من الثاني وحتى الخامس، تواليا، كل من: خالد محمد علي المعاضيد، وعلي عبد الهادي السهلي، وعبد الله غنيم الدوسري، وعلي ناصر سلطان طوار الكواري.

وفي شوط "أجمل فردية دولي"، جاء في المراكز الخمسة الأولى، تواليا، كل من: عبد الهادي علي خميس السهلي، وخالد محمد العلي المعاضيد، وعلي عبد الهادي السهلي في المركزين الثالث والرابع، وعبد الهادي علي خميس السهلي، خامسا.

أما شوط "أجمل جذع دولي"، فقد حلّ في المراكز الخمسة الأولى، تواليا، كل من: عبد الله غنيم الدوسري، وحسين سفر المالكي، وعبد الله غنيم الدوسري، ومحمد غنيم الدوسري، وسعد نايف عبد الله القحطاني.

وحصل على المراكز الأربعة الأولى في شوط "أجمل 3 جذعات مفتوح" (إنتاج قطر)، تواليا، كل من: عبد الله غنيم الدوسري، ومحمد غنيم الدوسري، وخالد محمد العلي المعاضيد، وسعود محمد سعود الودعاني.

وتستمر منافسات المزاين غدا الخميس، على أشواط "فئة الغنم السوريات" بثلاثة أشواط، هي: أجمل خمسة جذعات إنتاج المراح (شوط الإنتاج)، وأجمل جذعة إنتاج محلي، وأجمل جذع إنتاج محلي.

في غضون ذلك كرمّ السيد سلمان محمد النعيمي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان حلال قطر 2023، أعضاء لجنة التحكيم في فئة العوارض، وهم: السيد محمد طامي الفلاح، والسيد سالم هادي المري، والسيد سعد حويدر السبيعي. كما أعلنت اللجنة المنظمة عن حكام فئة الغنم السوريات، وهم: السيد أحمد عمير النعيمي، والسيد سعد محسن الكبيسي، والسيد حمد خميس السهلي.

وتتواصل الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة لمهرجان حلال قطر في نسخته الحادية عشرة بالجهة الجنوبية للحي الثقافي كتارا وسط إقبال كبير من الجمهور خاصة من العائلات والأطفال.

كما تحظى هذه الفعاليات في الفترة الصباحية بزيارات عدد كبير من المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة إلى مراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتعرف المنتسبون إليها، من خلال زيارتهم لمختلف أقسام المهرجان على ما يرتبط بحياة البادية وتربية الحلال من حرف مثل الأشغال اليدوية والحرف التقليدية بالإضافة إلى الورش الإبداعية المتنوعة التي يشاركون فيها ومستوحاة من بيئة المهرجان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo