دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بهدف تعميق قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية

انطلاق نسخة جديدة من مبادرة "كلنا مسؤول"

22/02/2023 الساعة 23:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت من مسجد "الجميلية" اليوم نسخة جديدة من مبادرة "كلنا مسؤول" التي تنظمها وزارة الرياضة والشباب بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزارة البلدية، ووزارة البيئة والتغير المناخي. تحت شعار: "شباب فاعل ومسؤول، ذو حس وطني ومجتمع ممارس للرياضة".

وتهدف المبادرة، التي تقام تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الرياضة والشباب، إلى تعميق قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية، وتعزيز شعور المواطن بواجباته ومسؤولياته تجاه مجتمعه، وإتاحة الفرصة للشباب للمساهمة بشكل فاعل في إحداث الفرق في بيئتهم، وتعزيز روح المبادرة الفردية وتقدير العمل اليدوي وخدمة الآخرين، وتوسيع نطاق الأثر الإيجابي للمراكز الشبابية.

وتشمل المبادرة التي يشارك فيها عدد من ممثلي الأجهزة الشبابية بالأندية الرياضية، أعمال التشجير ورسم الجداريات وتزيين الشوارع.

جدير بالذكر، أن مبادرة "كلنا مسؤول" التي بدأت أكتوبر الماضي، جرى تنفيذها على ثلاث مراحل، بدأت أولاها من منطقة بني هاجر في العاشر من أكتوبر 2022، بهدف إبراز المناطق الجمالية في الدوحة، وانطلقت المرحلة الثانية للمبادرة من مسجد قنبر الأنصاري في منطقة الوكرة بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب من ناحية وتزيين مناطق الدولة.

أما المرحلة الثالثة من المبادرة فانطلقت من مسجد "أم قرن" بمنطقة سميسمة والظعاين، تحت شعار /منطقتنا تستحق الأفضل من أبنائها/، بهدف استثمار طاقات الشباب القطري في المشاركة بمشاريع تخدم المجتمع، وتعزز قيم الإيجابية والانتماء، وتفتح آفاق العمل المجتمعي لدى الشباب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo