دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يصل المغرب

11/08/2021 الساعة 21:28 (بتوقيت الدوحة)
جانب من زيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إلى المغرب
جانب من زيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إلى المغرب
ع
ع
وضع القراءة

وصل وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب، الأربعاء، في مستهل زيارة رسمية تستغرق يومين.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربي" (رسمي)، عبر تويتر، صورا للاستقبال الرسمي الذي جرى لـ"لابيد" في مطار سلا، بالعاصمة الرباط.

واستقبل لابيد، على أرض المطار، كل من محسن الجازولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والمدير العام لوزارة الخارجية فؤاد يزوغ.

ويضم الوفد الإسرائيلي برئاسة لابيد، كلا من وزير الرفاه مئير كوهن، ورئيس لجنة الخارجية والدفاع في الكنيست‎ (البرلمان) رام بن بارك.

ونشر كوهن، مقطعا مصورا عبر حسابه على تويتر، قال فيه "أنا في رحلة مباشرة إلى المغرب ضمن وفد من وزارة الخارجية برئاسة الوزير يائير لابيد".

وأضاف: "سنفتتح مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط".

وهذه الزيارة الأولى لوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إلى المغرب، منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ومن المرتقب أن يفتتح لابيد، الخميس، مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، ويلتقي مسؤولين مغاربة على رأسهم نظيره ناصر بوريطة، لبحث تعزيز علاقات البلدين.

وفي 25 يوليو/ تموز الماضي، وصلت إلى مراكش (جنوب) أول رحلة طيران منتظمة ومباشرة من مدينة تل أبيب، في ظل استئناف الجانبين تطبيع علاقتهما.

وخلال السنوات الماضية، لم تتوقف حركة السياحة المغربية تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي بحسب بيانات لوزارة السياحة في الأخيرة، إذ تعيش نسبة من اليهود المغاربة في الأراضي المحتلة.

ومن أصل 22 دولة عربية تقيم 6 دول فقط علاقات رسمية معلنة مع تل أبيب، وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo