دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اعتقال معارض بارز في تونس

24/02/2023 الساعة 17:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اعتقلت سلطات الأمن في تونس، جوهر بن مبارك، الناشط السياسي والقيادي بجبهة الخلاص، وفق ما أعلنه، اليوم الجمعة، والده الناشط الحقوقي عز الدين الحزقي.

وقال الحزقي، في تدوينة على فيسبوك، إن ابنه تم اعتقاله في منطقة بوشوشة بالعاصمة تونس، في تواصل لموجة الاعتقالات التي شملت سياسيين وإعلاميين ورجال أعمال، مؤكدا أن "جوهر التحق بالمناضلين المعتقلين في بوشوشة".

وكان الحزقي قال في وقت سابق إن فرقة خاصة فتشت منزله ثم انتقل مع الفرقة الأمنية إلى مقرها بالعاصمة حيث وقّع على محضر، ثم أعيد إلى منزله. كما أوضح أنه تم تفتيش منزل ابنه، كما أكد القيادي في حركة النهضة عبد الفتاح التاغوتي اعتقال بن مبارك.

وبن مبارك (55 عاما) أستاذ جامعي في مادة القانون الدستوري ومعارض شرس ينتقد قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بتولي السلطات في البلاد منذ العام 2021 ويصفها بأنها "انقلاب دستوري"، وقد أطلق مبادرة سياسية معارضة تحت شعار "مواطنون ضد الانقلاب".

وكان بن مبارك وهو قيادي في "جبهة الخلاص الوطني" التكتل المعارض لسعيد، من الداعمين للرئيس سعيد خلال حملته الانتخابية في العام 2019.

لكن منذ أن أعلن سعيد تجميد أعمال البرلمان وحله لاحقا وتولي السلطات في البلاد في 25 يوليو 2021، أصبح معارضا له ويقود باستمرار تظاهرات احتجاجية منددة بقرارات الرئيس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo