دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة

24/02/2023 الساعة 23:07 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي قرية "النبي صالح" شمال غربي مدينة "رام الله" وسط الضفة الغربية المحتلة، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي عمدت إلى إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، ما أسفر عن إصابة أحد الشبان بالرصاص الحي، والعشرات الآخرين بالاختناق.

كما أصيب شاب فلسطيني آخر بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق عندما منع الجنود الإسرائيليون المواطنين في بلدة "بيت أمر" شمالي "الخليل" من تشييع جنازة مواطن عبر البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة باتجاه المقبرة.

وذكر الأهالي أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح منازل المواطنين، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب برصاصتين في قدمه، والعشرات بالاختناق.

وفي غزة، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق بالغاز السام عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة شرقي القطاع، مسيرات سلمية في منطقة "أبو صفية" القريبة من السياج الأمني باتجاه شرقي "خان يونس"، حيث أفاد شهود عيان بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في قدمه، وطفلا بقنبلة غاز في رأسه، فضلا عن إصابة العشرات بالاختناق بالغاز السام.

يذكر أن مسيرات عديدة انطلقت في غزة نحو الشريط الشرقي للقطاع، احتجاجا على جرائم الاحتلال البشعة في الضفة الغربية المحتلة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo