دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اعتقالات وملاحقات لفلول "داعش" في عمليات أمنية متفرقة بالعراق

25/02/2023 الساعة 18:59 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت القوات الأمنية العراقية عملية مشتركة، اليوم السبت، لملاحقة فلول تنظيم "داعش" في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وأوضحت القوات المساندة، في بيان لها اليوم، أن قوة مشتركة من اللواء 9 واللواء 88 واللواء 35 والتشكيلات المساندة والجيش والشرطة الاتحادية، مدعومة بغطاء جوي من طيران الجيش العراقي، نفذت عملية لتأمين جزر "البو مرموص" على نهر دجلة بمحافظة صلاح الدين، لبسط الأمن في المنطقة ومنع فلول "داعش" من استغلالها لتنفيذ أي عمليات تستهدف المدنيين أو القوات الأمنية.

من ناحية أخرى، أعلن مصدر أمني انتشار مفارز أمنية لقوات الرد السريع في التقاطعات والطرق الرئيسية في ناحية "أبي صيدا" بمحافظة ديالى شمال شرقي العراق؛ وذلك بهدف تعقب المطلوبين وبسط الأمن بالمنطقة.

في السياق، أفاد مصدر أمني بإصابة أحد رعاة الأغنام جراء انفجار عبوة ناسفة في قضاء "خانقين" شمال شرقي بعقوبة، مشيرا إلى نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج، بينما بدأت فرق مكافحة المتفجرات عملية تمشيط تحسبا لوجود عبوات أخرى، كما أصيب مدني جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات "داعش" في بلدة "بادوش" بالموصل شمالي العراق.

وفيما يتعلق بالملاحقات الأمنية للمسلحين والمطلوبين، ألقت القوات العراقية اليوم القبض على ستة أشخاص في عدد من المناطق في أنحاء متفرقة من العراق، حيث تمكنت وكالة الاستخبارات في محافظة الأنبار غربي العراق من إلقاء القبض على ثلاثة مسلحين بينهم امرأتان، كما تم اعتقال رابع في محافظة النجف جنوبي العراق واثنين في محافظة كركوك شمالي العراق.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo