دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

فعاليات متنوعة ضمن معرض مسقط الدولي للكتاب الـ27

25/02/2023 الساعة 23:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تقام غدا 17 فعالية متنوعة ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين، الذي ينعقد خلال الفترة من 22 فبراير وحتى 4 مارس المقبل.

ومن بين فعاليات الغد عرض تعريفي للمكتبة العلمية الافتراضية "مصادر" تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار العمانية؛ فيما تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية ندوة بعنوان "الأسرة والتحديات المعاصرة"، ويقيم صالون مداد الثقافي جلسة حوارية بعنوان "الاقتصاد البنفسجي: رؤى وطموحات" في جناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

كما تقام على الساحة الخارجية لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مسرح الشارع "مسرحية اللوحة" لفرقة البن المسرحية الأهلية، وجلسة حوارية عن واقع المكتبات التجارية بتنظيم اللجنة الثقافية بالمعرض بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وجلسة حوارية أخرى بعنوان "الهوية الثقافية ثروةٌ حضاريةٌ وميزةٌ تنافسية" يقيمها صالون المواطنة الثقافي.

ويشكل معرض مسقط الدولي للكتاب منصة ثقافية كبرى للناشرين والموزعين والمؤلفين من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وستشهد الدورة الـ 27 تقديم وطرح حزمة من البرامج الثقافية الموسعة وبرامج للأسرة والطفل وسلسلة من الفعاليات والندوات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo