دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

شركات تكنولوجيا برازيلية تتجه لدخول السوق القطرية

26/02/2023 الساعة 16:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف السيد رافايل سوليماو مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية - البرازيلية، عن توجه لدى الشركات البرازيلية المتخصصة بقطاع التكنولوجيا، لدخول السوق القطرية.

وقال سوليماو إن الغرفة العربية - البرازيلية تشجع على إقامة شراكات بين الجانبين، وأنه جاء على رأس وفد من عدد من الشركات البرازيلية المتخصصة في التكنولوجيا والابتكار والحلول، من أجل التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، وبحث إمكانية إقامة شراكات مع الجانب القطري.

وأضاف مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية - البرازيلية:" تعتبر دولة قطر شريكا تجاريا مهما للبرازيل، وهناك فرصة لزيادة التعاون بين القطاعين الخاصين بالبلدين في ظل الإمكانات المتاحة".

وأشار إلى أن قطر تأتي في المرتبة الخامسة عربيا في حجم التبادل التجاري مع البرازيل.

وكان الدكتور خالد بن كليفيخ الهاجري عضو مجلس إدارة غرفة قطر، قد التقى اليوم وفدا من غرفة التجارة العربية - البرازيلية، برئاسة السيد سوليماو، وعدد من الشركات البرازيلية المتخصصة بقطاع التكنولوجيا، وذلك لبحث فرص التعاون الاقتصادي بين قطر والبرازيل، واستعراض الفرص المتاحة في المجالات التكنولوجية المتنوعة.

كما تم بحث الترتيبات لعقد لقاء أعمال قطري برازيلي، لمناقشة سبل إقامة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

وقال الدكتور الهاجري إن غرفة قطر تشجع أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين على الاستثمار بالبرازيل، وهناك اهتمام واسع بتطبيقات التكنولوجيا الحديثة في الأعمال، خاصة بالمجال الزراعي.

ودعا الوفد الزائر للتعرف على الفرص الاستثمارية بالقطاع الخاص القطري، والاستفادة من المحفزات المتاحة للمستثمر الأجنبي، ومن البنية التحتية المتطورة، والتشريعات الاقتصادية الرائدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo