دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سدرة للطب يطلق منحة رعاية صحية خيرية في الطب الدقيق

27/02/2023 الساعة 16:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، عن إطلاق منحة رعاية صحية خيرية باسم "الطب الدقيق للجميع"، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأمراض النادرة.

وتتيح هذه المنحة للمرضى الصغار من جميع الخلفيات، وخاصة أولئك الذين يعانون من حالات وراثية نادرة أو حالات صعبة التشخيص، الحصول على تشخيص دقيق ومتطور في سدرة للطب.

يشار إلى أن يوم الأمراض النادرة، هو احتفال سنوي يصادف اليوم الأخير من شهر فبراير ويهدف إلى زيادة الوعي وإحداث تغيير في حياة مئات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ممن يعانون من الأمراض النادرة.

وقالت الدكتورة إيابو تينوبو كارش الرئيس التنفيذي لسدرة للطب، إن المنحة التي تم إطلاقها ستعمل على إحداث تغيير من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على حياة مئات الأشخاص من المرضى الذين يعانون من أمراض نادرة أو معقدة في قطر.

ونوهت بأن سدرة للطب يلعب دورا مهما في تنفيذ برنامج يدعم تعهد دولة قطر بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي يتمثل أحدها في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الصحة الجيدة والرفاهية للجميع.

وأشارت إلى أن سدرة للطب والذي يعد من المستشفيات القليلة في المنطقة التي تمتلك القدرة على تقديم تشخيصات متقدمة وعلاجات دقيقة تحت سقف واحد عمل على توسيع نطاق الوصول إلى خدمات الطب الدقيق.

من جهته، قال الدكتور خالد فخرو رئيس الأبحاث في سدرة للطب إن الأخير يدمج الأبحاث بالفلسفة الخاصة برعاية المرضى وقد نجح في تطبيق ذلك على الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة مثل الاضطرابات العصبية ونقص المناعة والتشوهات الخلقية والسرطان، ولكن لا يزال هناك العديد من الأطفال الذين لا تعرف أسرهم إلى أين تذهب بهم لمعرفة الأسباب الكامنة وراء أمراضهم، أو لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاجات التجريبية، لا سيما وأن مثل هذه التشخيصات أو العلاجات المتقدمة لا يغطيها التأمين الصحي.

وأضاف أن برنامج "الطب الدقيق للجميع" سيدعم تمويل الأبحاث السريرية والتدخلات الشخصية المتعلقة بالمريض، وبالتالي يقلل العبء العاطفي والمالي على المرضى المحتاجين، لافتا إلى أنه بدعم من الشركاء المحسنين، يأمل سدرة للطب أن تنمو هذه المنحة بشكل كبير على مر السنين بحيث يصبح الطب الدقيق حقيقة واقعة لجميع مرضى الأمراض النادرة وعائلاتهم في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo