يقام 7 مارس المقبل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء

قطر تستضيف الملتقى الهندسي الخليجي الـ24

28/02/2023 الساعة 15:25 (بتوقيت الدوحة)
معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تستضيف دولة قطر خلال الفترة من 7 - 9 مارس 2023، الملتقى الهندسي الخليجي الرابع والعشرين تحت عنوان "الهندسة البيئية والاستدامة"، والذي تنظمه وزارة البلدية والاتحاد الهندسي الخليجي وجمعية المهندسين القطرية، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار الشخصيات من قطر والدول الخليجية والعربية.

جاء الإعلان عن استضافة الملتقى خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، بحضور المهندس فهد محمد القحطاني الوكيل المساعد لشؤون التخطيط العمراني ورئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، والمهندس خالد بن أحمد النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، وعدد من مسؤولي الوزارة وقطاع التخطيط العمراني بوزارة البلدية.

د. فايقة أشكناني: استضافة قطر لفعاليات الملتقى تأتي في ظل التطور والنهضة العمرانية والهندسية التي تشهدها الدولة

وأكدت الدكتورة فايقة أشكناني، مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة البلدية، على أهمية استضافة دولة قطر لفعاليات الملتقى الهندسي الخليجي (للمرة الرابعة)، في ظل التطور والنهضة العمرانية والهندسية التي تشهدها دولة قطر خاصة، ودول الخليج عامة، حيث تولي وزارة البلدية اهتماما كبيرا بقطاع التشييد والبناء، وتطبيق أعلى الاشتراطات والمعايير والمواصفات العالمية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، ونوهت بأن إقامة الملتقى الرابع والعشرين هذا العام تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تؤكد اهتمام دولة قطر بهذا القطاع الحيوي.

من جانبه، أكد المهندس خالد النصر أن فعاليات الملتقى الهندسي الخليجي بعنوان “الهندسة البيئية والاستدامة” ستقام على مدى ثلاثة أيام، وتتضمن عددا من الجلسات النقاشية بمشاركة نخبة من المتحدثين من دولة قطر ودول الخليج، حيث تم اختيار عدد 26 ورقة عمل لطرحها خلال الأيام الثلاثة، وتتناول محاور البيئة والاستدامة والمدن الذكية، وذلك من بين أكثر من 220 ورقة عمل تم استقبالها وتدقيقها من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر.

م. خالد النصر: الملتقى يغطي محاور مهمة منها التكنولوجيا والمدن الذكية ومواد البناء المستدام

وأوضح أن الملتقى يغطي أربعة محاور مهمة، "التكنولوجيا والمدن الذكية، ومواد البناء المستدام، وإدارة المباني والمدن بكفاءة، وإدارة النفايات وإعادة التدوير".

وأضاف أنه سيتم خلال الملتقى تكريم رواد العمل الهندسي على المستوى الخليجي، فمن حيث فئة الأفراد سيتم تكريم اثنين من رواد العمل الهندسي من كل دولة خليجية، بينما يتم تكريم خمسة من الدولة المنظمة (قطر)، وفي فئة المشاريع سيتم توزيع جائزة الاتحاد الهندسي الخليجي في التميز والإبداع في المشاريع على الفائزين من رواد العمل الهندسي من قطر ودول الخليج، وكذلك أفضل المشاريع الهندسية التي تحقق المعايير البيئية والاستدامة.

ونوه النصر بأن الملتقى الهندسي سيصاحبه معرض هندسي متخصص في البيئة والاستدامة، يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص من قطر ودول الخليج، لطرح أبرز الأفكار والمشاريع والخدمات الهندسية في مجال البيئة والاستدامة، كما سيتم خلال الملتقى الاحتفال بمرور 25 سنة على إنشاء الاتحاد الهندسي الخليجي.

جدير بالذكر أن فعاليات الملتقى الهندسي الخليجي والمعرض المصاحب ستكون متاحة للجمهور والمتخصصين في القطاع الهندسي للزيارة، وحضور الجلسات النقاشية، وعروض أوراق العمل خلال الأيام الثلاثة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo