دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأمين العام للأمم المتحدة: العراقيون سيتغلبون على التحديات

01/03/2023 الساعة 09:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي المشترك
جانب من المؤتمر الصحفي المشترك
ع
ع
وضع القراءة

أكد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة على دعم المنظمة الدولية للمؤسسات في العراق .. معربا عن ثقته بأن العراقيين سيتمكنون من التغلب على التحديات والصعوبات التي يواجهونها .

وقال غوتيريش في مؤتمر صحفي مشترك عقد في وقت سابق اليوم، مع فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي، " أعبر عن تضامني مع العراقيين وآمل أن العراق يكون له مستقبل من الازدهار والاستقرار" .

بدوره، قال وزير الخارجية العراقي إن بلاده تتطلع لطروحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول الوضع في المنطقة.

وأشار إلى إجراء لقاءات ومباحثات مكثفة مع الأمين العام، حول تطورات الوضع السياسي في العراق والوضع في المنطقة والعالم، وأضاف:" هناك تحديات كبيرة وطنية وإقليمية وعالمية نحتاج الى تبادل وجهات النظر، ونتطلع إلى دعم الأمين العام لمواجهة هذه التحديات، ولسماع أفكاره بخاصة حول الوضع والأمن الإقليمي" .

وكان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة قد وصل أمس  الثلاثاء، إلى العراق على رأس وفد من الأمم المتحدة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين العراقيين لتعزيز دور المنظمة الدولية السياسي والإنساني والأمني في العراق.

وسيبحث غوتيريش خلال زيارته للعراق، الملفات المتعلقة بالقضايا المناخية، وقضايا الصحة، وأزمة المياه، وملفات سياسية تتعلق بوضع العراق السياسي والأمني، والتحضيرات الحكومية لإجراء الانتخابات خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى ملف النازحين.

وهذه هي الزيارة الثانية للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق بعد زيارته الأولى في عام 2017، حيث بحث آنذاك، الأوضاع الإنسانية وجهود الإغاثة الدولية في العراق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo