دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مركز "أمان" ينظم محاضرة توعوية في جامعة لوسيل

01/03/2023 الساعة 17:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اليوم، محاضرة توعوية بعنوان "الصحة النفسية وإدارة الذات"، قدمتها الدكتورة داليا مؤمن من إدارة التأهيل بالمركز في جامعة لوسيل، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام.

تهدف المحاضرة إلى زيادة نشر الوعي والتثقيف للطالبات بالقضايا المتعلقة بهن، بالإضافة إلى تعريفهن بدور وخدمات مركز "أمان" في كيفية توفير الحماية والتأهيل الاجتماعي للفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري من العنف.

ولفت السيد بندر آل خليفة مدير إدارة الحماية بمركز "أمان"، في كلمة، إلى ضرورة تنظيم مثل هذه الورش التوعوية للطلاب لزيادة نشر الوعي والتثقيف لديهم، مؤكدا حرص المركز على الاحتفال بالأيام العالمية الخاصة بالفئات المستهدفة للمركز، من نساء وأطفال وضحايا التفكك الأسري من العنف، لإطلاعهم على أهم الخدمات التي تقدم لهم، سواء خدمات توعوية أو في مجال الحماية أو التأهيل، أو في مجال الدمج والرعاية اللاحقة والمستمرة.

من جانبها، عبرت الدكتورة داليا مؤمن من إدارة التأهيل بالمركز، عن أهمية توعية وتثقيف الطالبات بمفهوم الصحة النفسية وآثارها، ومدى معرفتهن بالمبادئ الأساسية لإدارة الذات، وكيفية اكتساب الثقة بالنفس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo