وزير الشؤون الخارجية الإثيوبي يدعو القطريين للاستثمار في بلاده

04/03/2023 الساعة 17:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد مسغانو آرغا وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ،الذي يزور البلاد حاليا، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى زيارة بلاده للاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في عدد من القطاعات المهمة مثل: الزراعة، والضيافة، والسياحة، والعقارات، والصناعة، والطاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادته اليوم مع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، حيث جرى استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وفرص الاستثمار المتاحة، في إثيوبيا، والحوافز التي تقدمها للمستثمرين، إضافة إلى مقترح تنظيم منتدى أعمال قطري - إثيوبي مشترك، يجمع أصحاب الأعمال من الجانبين، لبحث فرص التعاون والشراكة في عدد من القطاعات.

ونوه وزير الشؤون الخارجية الإثيوبي خلال الاجتماع بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، مشيدا بالنجاح الباهر الذي أنجزته قطر في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال: إن بلاده تسعى إلى تطوير بنيتها التحتية، والتشريعات الاقتصادية لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإنها توفر الكثير من المحفزات الاستثمارية والإعفاءات الضريبية، التي تعزز بيئة الاستثمار، وتجذب المستثمرين، مضيفا: "هناك تسهيلات كثيرة فيما يخص تأسيس الأعمال، وحرية تحويل الأموال، وحماية رؤوس المال".

بدوره، أشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة قطر، إلى رغبة أصحاب الأعمال القطريين في التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار في إثيوبيا.

وأكد سعادته تشجيع غرفة قطر للمستثمرين القطريين على تعزيز التعاون مع نظرائهم الإثيوبيين، واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة هناك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo