دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الويلزي جو جونز يتوج بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

04/03/2023 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توج الويلزي جو جونز بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها الـ 37، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار ثلاثة أيام متتالية على ملعب نادي الدوحة للجولف، بمشاركة ما يزيد عن 120 لاعبا.

وجاء فوز جو جونز باللقب بعد أن تصدر منافسات البطولة برصيد 215 ضربة (بضربة واحدة تحت المعدل)، في حين جاء مواطنه جيمس ناش في المركز الثاني، وحل الإنجليزي ريس جودير في المركز الثالث، فيما جاء القطري صالح الكعبي في المركز الخامس.

وتعد البطولة هي الأقدم في دولة قطر، حيث أقيمت لأول مرة في عام 1983، وكانت وقتها تقام على ملعبي مسيعيد ودخان، قبل أن تنتقل المنافسات لملعب نادي الدوحة للجولف لأول مرة ابتداء من النسخة الثالثة عشرة في عام 1999، لتمتد سمعتها إلى خارج قطر، ويشارك فيها كبار نجوم اللعبة في العالم.

وأعرب المهندس محمد إبراهيم المهندي أمين السر المساعد للاتحاد القطري للجولف عن سعادته بنجاح بطولة قطر العالمية للجولف التي أسدل الستار عليها مساء اليوم، وقال في تصريحات عقب التتويج: إن البطولة جاءت قوية، لا سيما في ظل الأحوال الجوية المثالية للعب رياضة الجولف، مشيرا إلى أن البطولة في تطور مستمر من عام لآخر، وتعد من أفضل بطولات الهواة في العالم، ومن أقدمها في المنطقة، وتشهد سنويا مشاركة كبيرة من الهواة الطامحين للوصول إلى مستوى الأستاذة.

ومن جانبه، قال الويلزي جو جونز الفائز بلقب البطولة "سعيد للغاية بما حققته وسط منافسة كبيرة وأجواء مثالية، وأشكر الاتحاد القطري للجولف على حسن التنظيم وعلى منحي الفرصة للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة، التي أقيمت على ملعب رائع".

وأضاف اللاعب الذي ضمن التأهل للمشاركة في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للمحترفين المقبلة، أن مستوى اللاعبين المشاركين في البطولة كان مرتفعا، حيث قدم الجميع مردودا رائعا.

بدوره، عبر صالح الكعبي، لاعب المنتخب القطري صاحب المركز الخامس، عن سعادته بالأداء والنتيجة التي حققها في ختام المنافسات رغم أنه كان يطمح للفوز باللقب في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة شهدت صراعا قويا بين المشاركين؛ من أجل الفوز باللقب، مؤكدا أنه يتطلع لتقديم الأفضل في البطولات المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo