دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فوز السد وقطر في دوري كرة السلة

04/03/2023 الساعة 22:49 (بتوقيت الدوحة)
مباراة السد والريان
مباراة السد والريان
ع
ع
وضع القراءة

فاز السد على الريان فريق نادي قطر على الغرافة في افتتاح مباريات الجولة الثانية من منافسات النسخة الثانية والأربعين من بطولة الدوري القطري لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2022 - 2023)، التي تشهد مشاركة تسعة أندية.

ففي المباراة الأولى التي أقيمت على صالة الغرافة، استهل فريق السد - حامل اللقب - مشواره في الموسم الجديد بفوز صعب على نظيره الريان بنتيجة (81- 70) وبفارق 11 نقطة.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (23- 14، 15- 30 ، 21- 15، 22- 11) لصالح السد.

وكان أفضل مسجل في المباراة ويفرلي صموئيل أوستن لاعب السد برصيد 27 نقطة، فيما كان أفضل مسجل للريان مالك روميرو كاري برصيد 18 نقطة.

والفوز هو الأول للسد في مسيرته للدفاع عن اللقب بعدما غاب عن مباريات الجولة الأولى، في المقابل مني الريان بهزيمته الأولى بعد فوزه في الجولة الأولى على الغرافة (68- 56).

وفي المباراة الثانية، حقق فريق قطر فوزا كبيرا على نظيره الغرافة بنتيجة (93 - 75) وبفارق 18 نقطة على صالة الغرافة أيضا عقب مباراة السد والريان.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (26- 21، 17- 22، 21- 16، 29- 16) لصالح قطر.

وكان أفضل مسجل في المباراة بريان ري كاريون هالومس لاعب قطر برصيد 39 نقطة، فيما كان أفضل مسجل للغرافة كينيث إدوارد براون برصيد 28 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة الثانية من البطولة يوم بعد غد الاثنين بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الأهلي مع الشمال، فيما تجمع الثانية العربي مع الوكرة، فيما يغيب الخور عن منافسات هذه الجولة للراحة.

وجدير بالذكر أن السد يحمل لقب الدوري القطري في الموسم الماضي، بعد فوزه على الغرافة بنتيجة (2- 1) في المباراة النهائية التي أقيمت بنظام الأفضلية من ثلاث مواجهات.

يشار إلى أن الريان هو صاحب الرقم القياسي في إحراز بطولة الدوري برصيد 17 لقبا، مقابل ثمانية ألقاب للعربي وسبعة ألقاب لقطر، فيما حقق كل من السد والغرافة والشمال والجيش اللقب مرتين، فيما نال الأهلي اللقب مرة واحدة.

الشمال يقدم محترفيه كيجو واولايسن

على صعيد آخر، عقد نادي الشمال مؤتمرا صحفيا قدم فيه محترفيه المصري مصطفي كيجو والكندي شين اولايسن للجماهير، والذي تعاقد معهما مؤخرا حتى نهاية الموسم لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة.

ونوه ناصر راشد الكعبي رئيس جهاز كرة السلة بنادي الشمال بالمستوي الفني للاعبين خاصة بعدما قاد الفريق للفوز في مباراته الأولى أمام العربي، متوقعا أن يقوم اللاعبان بدور كبير في مساعدة الفريق هذا الموسم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo