دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"كاف" يعلن قراراته بشأن غياب المغرب عن كأس الأمم الإفريقية للمحليين

05/03/2023 الساعة 00:20 (بتوقيت الدوحة)
حفل افتتاح عن كأس الأمم الإفريقية للمحليين
حفل افتتاح عن كأس الأمم الإفريقية للمحليين
ع
ع
وضع القراءة

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء السبت، عن قراراته بشأن أزمة غياب منتخب المغرب عن بطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين "شان"، والتي استضافتها الجزائر مؤخرًا.

وكان منتخب المغرب قد تغيّب عن المشاركة في البطولة بسبب عدم التنقل إلى الجزائر، بحجة منع طائرة الخطوط الملكية المغربية من دخول المجال الجوي الجزائري، المغلق أصلا أمام الطائرات المغربية منذ عامين.

ويرى الاتحاد الأفريقي -بحسب البيان- أن اعتذار المغرب عن المشاركة في "الشان" لا يستوجب العقوبة لأنه عائد إلى ظروف خارجة عن السيطرة.

كما رفض الاتحاد الإفريقي إدانة الجزائر أو توجيه أي عقوبة لها، بسبب خطاب حمل صبغة سياسية ألقاه زويليفيل حفيد الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، في حفل افتتاح البطولة، وقال البيان إن الجزائر غير مسؤولة عن ذلك الخطاب.

وأنهى الكاف الجدل الدائر حول إمكانية معاقبة الاتحادين المغربي والجزائري على خلفية الغياب عن البطولة وخطاب حفيد مانديلا، فيما اعتبرته وسائل إعلام مراضاة لجميع الأطراف.

وكان منتخب السنغال قد توج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره منتخب الجزائر مستضيف البطولة بركلات الترجيح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo