كأس آسيا للشباب.. المنتخب السعودي يواجه نظيره الصيني غدًا

05/03/2023 الساعة 15:33 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب السعودي للشباب
المنتخب السعودي للشباب
ع
ع
وضع القراءة

تفتتح يوم غد الإثنين مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا للشباب 2023 تحت 20 عاما المقامة حاليا في أوزبكستان، حين يلتقي منتخب السعودية حامل اللقب الساعي لحصد الفوز الثاني على التوالي، مع الصين على استاد بونيودكور في طشقند.

وشدد صالح المحمدي مدرب منتخب السعودية على صعوبة المباراة أمام الصين، وقال:" كما قلت من قبل فإن مجموعتنا تعتبر من أصعب المجموعات، والآن سيكون علينا مواجهة الصين واليابان في الجولتين المقبلتين".

وأضاف:" نحن تقابلنا مع منتخب الصين في التصفيات ضمن نفس المجموعة، وقد تغلبنا عليهم في تلك المباراة وبالتالي فإننا نمتلك أفضلية معنوية".

وأوضح:" المنتخب الصيني سيكون مطالبا بتحقيق الفوز في المباراة المقبلة، وهو أمر قد يكون لصالحنا لأنهم سيكون عندهم اندفاع هجومي ولن يقوموا بالإغلاق كثيرا في الجانب الدفاعي".

في المقابل، قال أنتونيو بوتشي مدرب الصين:" المباراة الأولى انتهت بالنسبة لنا، والآن يجب أن نفكر في المباراة الثانية أمام منتخب السعودية".

وتابع: "المنتخب السعودي فريق مختلف عن اليابان، وهم يمثلون نوعية مختلفة من طريقة اللعب، حيث إنهم يمتازون بالقوة البدنية".

وختم تصريحاته بالقول:" يجب أن نستعد لخوض مباراة مختلفة، وأنا كنت سعيدا بالمستوى الذي قدمناه في المباراة الأولى.. في كرة القدم عندما تتعرض للخسارة فإنك تشعر بالحزن، خاصة وأننا كنا قريبين للغاية من تحقيق نتيجة جيدة في المباراة الأولى أمام اليابان".

اليابان تواجه قرغيزستان

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة منتخب اليابان مع قرغيزستان على استاد جار في طشقند.

وأكد كويتشي توغاشي مدرب اليابان أنه سيمنح لاعبيه الثقة بقدرتهم على إظهار المرونة التكتيكية، وقال:" كنا نحاول تخيل كيف سيلعب منتخب قرغيزستان أمامنا".

وتابع:" نحن لدينا لاعبون جيدون ويمتلكون القدرة على التأقلم مع أي طريقة لعب، وسوف نتناقش حول كيفية التأقلم بأفضل صورة ممكنة في المباراة الثانية".

من جهته، قال ماكسيم ليسيتسن مدرب قرغيزستان:" لا نعتقد أن خسارة المباراة الأولى سوف تؤثر على الحالة النفسية للاعبين، فقد قدموا ما بوسعهم أمام فريق جيد، والآن سوف نركز على تعافي اللاعبين قبل الجولة الثانية".

وتابع: "سوف نتمسك بالخطة التي وضعناها قبل انطلاق البطولة، وسوف نعمل على إعداد اللاعبين ذهنيا وبدنيا قبل المباراة الثانية، حيث إننا سنواصل خوض كل مباراة بطموح الحصول على نقاط".

وختم تصريحاته بالقول:" لن نتأثر بنتائج الجولة الأولى، ورغم أننا خسرنا في حين فازت اليابان، إلا أننا سنلعب بخطتنا التي تدربنا عليها، ولن نقوم بعمل تغييرات عليها".

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام السعودية، في حين لا زال رصيد الصين وقرغيزستان خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل، حيث تلتقي السعودية مع اليابان، والصين مع قرغيزستان.

نتائج الجولة الأولى

وكانت الجولة الأولى شهدت أول أمس الجمعة، فوز السعودية على قرغيزستان بهدف نظيف واليابان على الصين بهدفين لهدف.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 مارس.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تتأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2023 في إندونيسيا

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo