دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تُشارك في اجتماع اللجنة الفرعية الإقليمية لاستئصال شلل الأطفال

05/03/2023 الساعة 20:38 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في الاجتماع السابع للجنة الفرعية الإقليمية لاستئصال شلل الأطفال وتفشي المرض بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، والذي عقد من خلال تقنيات الاتصال عن بعد.

وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة الرئيس المشارك للجنة.

وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، في كلمتها خلال افتتاح أعمال اللجنة، على أهمية تعزيز التعاون الدولي لاستئصال شلل الأطفال، موضحة أن "وجود شلل الأطفال في أي مكان يمثل خطرا على الأطفال في كل مكان".

وقالت سعادتها إنه على الرغم من تحقيق نتائج تدعو للتفاؤل في جهود استئصال شلل الأطفال في كل من أفغانستان وباكستان، وهما البلدان اللذان لا يزال يتوطن فيهما شلل الأطفال، إلا أن هناك بعض الانتكاسات المحبطة، ومنها استمرار سريان شلل الأطفال في اليمن، كما أشارت سعادتها إلى تنقل فيروس شلل الأطفال وقدرته على التسلل عبر الحدود والانتشار في مجتمعات جديدة.

وجددت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري الدعوة لجميع المعنيين لبذل قصارى جهودهم وتقديم ما يلزم من تمويل ومناصرة وخبرة تقنية، للمساعدة في الاستئصال الكامل للمرض عالميا، والبدء في الحقبة التي طالما حلم بها الجميع، وهي "حياة خالية من شلل الأطفال".

واستعرض اجتماع اللجنة الفرعية الإقليمية لاستئصال شلل الأطفال وتفشي المرض، عددا من الموضوعات الهامة، من أبرزها المستجدات الإقليمية حول استئصال شلل الأطفال، وتقرير حول زيارة قائد المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال إلى باكستان في العام الماضي، والمستجدات حول وضع شلل الأطفال والاستجابة له في باكستان، وملاحظات أعضاء مجلس مراقبة شلل الأطفال والمدراء الإقليميين لليونيسيف، وتقدير مساهمات الدول الأعضاء في استئصال شلل الأطفال.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo