دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الرئيس اللبناني: مسار تشكل الحكومة الجديدة "سالك"

14/08/2021 الساعة 14:35 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون
ع
ع
وضع القراءة

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إن مسار تشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة "سالك "، معربا عن أمله أن تتشكل حكومة قادرة على تحمل الاعباء وتواجه تراكم الأزمات بالبلاد.

وأضاف عون ،في تصريحات له اليوم أوردتها الرئاسة اللبنانية، "ان الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان، والتي هي نتيجة تراكمات سياسات مالية خاطئة، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقضي على عزيمتنا في المضي قدما في معالجة تداعياتها".

وذكر أنها "ليست المرة الأولى التي يجتاز فيها لبنان صعوبات كبرى"، مشددا على تحمل المسؤولية الكاملة في مواجهة تلك الصعوبات مهما بلغ حجم العراقيل.

وتابع : " لقد كان واضحا، منذ تسلم مهامي الدستورية ، أن أي موقف أو قرار إصلاحي اتخذناه، جوبه بعراقيل جمة لم يكن هدفها الا وضع العصي في الدواليب لغايات باتت مكشوفة للجميع، محليا ودوليا".

في سياق ذي صلة بالأوضاع في لبنان ، أعلن الجيش اللبناني أن وحدات تابعة له ستداهم محطات تعبئة الوقود المغلقة وستصادر كل كميات البنزين التي يتم ضبطها مخزنة في هذه المحطات.

وقال الجيش في بيان صدر عنه انه سوف يوزع البنزين المصادر مباشرة على المواطن دون بدل.

ويشهد لبنان احتجاجات اعتراضا على قرار مصرف لبنان رفع الدعم عن المحروقات واغلاق المحطات. وكانت كل محطات المحروقات اغلقت منذ امس/ الجمعة/ أبوابها بعد قرار حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة رفع الدعم عن المحروقات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo