دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مدرب المرخية يؤمن بالمفاجآت

كأس الأمير 2023.. مدرب السد يسعى لضم اللقب لخزائن النادي

06/03/2023 الساعة 14:57 (بتوقيت الدوحة)
الإسباني خوانما ليو المدير الفني لفريق السد
الإسباني خوانما ليو المدير الفني لفريق السد
ع
ع
وضع القراءة

أكد الإسباني خوانما ليو المدير الفني لفريق السد تطلعات فريقه لإحراز لقب النسخة الحادية والخمسين لكأس سمو الأمير لكرة القدم 2023، مشيرا إلى أهمية البطولة بالنسبة لجميع الفرق في قطر وكذلك للجماهير.

وأعرب المدرب الإسباني عن تفاؤله بقدرة فريقه الأكثر تتويجا بالكأس (18 لقبا)، في مواجهة الغد أمام المرخية التي يستضيفها استاد عبدالله بن خليفة ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 57 عاما في تصريح له اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نعلم أهمية البطولة لجميع مفاصل كرة القدم في قطر، وسنواجه فريقا مجتهدا ويقدم مستويات مميزة هذا الموسم، إلى جانب أن صعوبة البطولة تكمن في كونها تقام بنظام خروج المغلوب".

وتابع المساعد السابق لمدرب مانشستر سيتي الإنجليزي: "هدفنا ضم هذه البطولة لخزائن السد، إلى جانب أن فرصتنا بالمنافسة على لقب الدوري لاتزال قائمة وجماهيرنا تطالبنا بالفوز بالبطولات".

وختم خوانما حديثه: "نعرف فريق المرخية جيدا وتغلبنا عليه بصعوبة في آخر مواجهة، وكل مباراة لها حساباتها الخاصة وسنلعب بفلسفة مغايرة عن الدوري وما يهمنا أن يكون فريقنا في قمة الجاهزية".

بدوره، قال عبدالرحمن راشد لاعب فريق السد: إن لقاءات الكؤوس تختلف عن الدوري، مؤكدا عزم فريقه على المضي قدما نحو المباراة النهائية وتحقيق اللقب.

وأضاف اللاعب: "فريقنا يمر بمرحلة جيدة في الوقت الحالي وهناك تصميم كبير من قبل جميع اللاعبين للظهور بالصورة المرضية ونعلم أن المهمة لن تكون سهلة ولكن بعزيمة الجميع سنحقق هدفنا غدا".

عبدالله مبارك: المرخية يرغب في تحقيق مفاجأة أمام السد

من جهته، لم يخف عبدالله مبارك المدير الفني لفريق المرخية رغبته في صنع المفاجأة في لقاء الغد مبديا تفاؤله الكبير بقدرة جميع اللاعبين على إظهار الصورة القوية وتحقيق الانتصار والتأهل.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 60 عاما: "البطولة غالية وشرف كبير بالنسبة لنا تواجدنا في هذا الدور، وطموح المنافسة حق مشروع للجميع، وبلا شك سنواجه فريقا متمرسا في هذه البطولة ويملك تاريخا كبيرا".

وتابع: "لقد سارت تحضيراتنا على نحو جيد، والجميع يعلم أن البطولة لا تعترف بالمقاييس، والمفاجآت واردة في مباريات الكؤوس، وهدفنا أن نؤدي مباراة جيدة ونقدم العرض المنتظر".

وختم مبارك حديثه: "نريد التقدم لأبعد نقطة في أدوار البطولة، وسنسعى للوصول للدور المقبل، إلى جانب استراتيجيتنا بتأمين موقعنا في المناطق الدافئة بالدوري، وفريقنا أثبت تفوقه وسجل حضورا مميزا في الموسم الحالي والفضل يعود لتكاتف الجميع في نادي المرخية".

بدوره، قال طلال علي قائد فريق المرخية إن فريقه يعيش أجواء إيجابية في الآونة الراهنة، معربا عن تفاؤله في تحقيق نتيجة جيدة أمام السد حامل لقب هذه البطولة 18 مرة.

وأضاف اللاعب: "تحضيراتنا كانت جيدة وبطولات الكؤوس مختلفة عن الدوري ونطمح للتقدم للدور ربع النهائي".

ويسعى السد لتجاوز المرخية الصاعد لمصاف أندية الدرجة الأولى الموسم الحالي، في المواجهة الرابعة بينهما في هذه البطولة، بيد أن المرخية سيحاول تحقيق فوزه الثاني على السد هذا الموسم بعد أن تغلب عليه في افتتاح النسخة الحالية من الدوري ذهابا بأربعة أهداف لثلاثة، قبل أن يرد السد الاعتبار في الإياب بهدف نظيف.

وكانت قرعة البطولة قد رسمت مسارين متوازيين وصولا إلى المباراة النهائية، ففي المسار الأول يلتقي في الدور ربع النهائي، الفائز من أم صلال والخور مع الفائز من مباراة السد والمرخية، فيما يتضمن المسار نفسه مواجهة أخرى في الدور ربع النهائي تجمع الفائز من مباراة الوكرة والشحانية مع الفائز من الغرافة وقطر، على أن يلتقي المنتصران في مواجهتي الدور ربع النهائي من ذات المسار في مباراة الدور نصف النهائي.

أما في المسار الثاني، فيلتقي في ربع النهائي الفائز من الريان والسيلية مع الفائز من الدحيل والخريطيات، فيما يتضمن المسار نفسه مواجهة أخرى في الدور ربع النهائي تجمع الفائز من مباراة الأهلي ومعيذر مع الفائز من العربي والشمال، على أن يلتقي المنتصران في مواجهتي الدور ربع النهائي من ذات المسار في مباراة الدور نصف النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo