دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة العدل تنظم ورشة عمل حول تهديدات الأمن السيبراني

06/03/2023 الساعة 18:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

بدأت وزارة العدل، اليوم، أعمال ورشة عمل ينظمها مركز الدراسات القانونية والقضائية بالتعاون مع مكتب التطوير والمساعدات والتدريب للادعاء الخارجي بوزارة العدل الأمريكية، بهدف تناول تهديدات الأمن السيبراني واستعراض أفضل ممارسات الأمن السيبراني للجهات الحكومية.

وفي كلمته الافتتاحية لأعمال الورشة، أوضح الدكتور صالح علي الفضالة، مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل، أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار دور مركز الدراسات القانونية والقضائية الريادي في التدريب القانوني بدولة قطر منذ عام 2001، وسعيه الدائم لفتح آفاق التعاون مع الجهات النظيرة الوطنية والأجنبية والدولية، والاستفادة من خبرات نظرائه في شتى مجالات القانون ونقل تلك الخبرات للقانونيين بالجهات الحكومية بالدولة على جميع القطاعات.

وأضاف الفضالة أن مركز الدراسات القانونية والقضائية يستهدف ضمن خطته الجديدة تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، برفع الوعي القانوني في المجتمع، والمساهمة الفاعلة في الحد من مخاطر استخدام الفضاء السيبراني، لا سيما لدى الفئات القانونية والأمنية المعنية بصورة مباشرة بتلك المخاطر، منوها إلى أن هذه الورشة تستهدف الاطلاع على أحدث التجارب في هذا الشأن.

Fqi2C7oXgAQMh-5.jpeg
ومن جانبها، أعربت السيدة ناتالي بيكر، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، عن امتنانها لوزارة العدل لتنظيمها هذه الورشة بالتعاون مع وزارة العدل الأمريكية، مشيرة إلى أن هذه الفعالية تبرز فصلا جديدا من التعاون بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أن هذه الورشة تجمع مختصين في دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية على مدار يومين لمناقشة التهديدات في المشهد السيبراني ولمشاركة أفضل الممارسات حول كيفية منع الحوادث السيبرانية والاستجابة لها.

وفي كلمتها بالمناسبة، أكدت السيدة ندى جاسم العبد الجبار، مساعد مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية، أهمية هذه الورشة لتعزيز منظومة الأمن السيبراني في الدولة بالتعاون مع الجهات المختصة محليا وفي بلد يتميز بخبرته في هذا المجال كالولايات المتحدة الأمريكية.

وثمنت السيدة ندى جاسم مستوى التعاون بين مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل ومكتب التطوير والمساعدات والتدريب للادعاء الخارجي بوزارة العدل الأمريكية، مما سيعود بالفائدة على أصحاب الاختصاص في مجال الأمن السيبراني، مشيرة إلى أن المركز يعتزم تعزيز هذه الشراكة لتبادل الخبرات الناجحة.

Fqi2C8JXgAAXSJv.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo