دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تنظم فعالية للأيتام المتضررين من الزلازل بتركيا

07/03/2023 الساعة 19:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية عن تنظيمها فعاليات لأسر الأيتام المتضررين من الزلزال بمخيم حران في جنوب تركيا، ضمن مبادرتها "رفقاء لرعاية الطفولة والأيتام حول العالم"، للتخفيف عن معاناتهم، والتعريف بمبادرة "رفقاء"، وأهمية التبرع لكفالة الأيتام.

حضر الحفل كل من السيد يوسف الخليفي المشرف العام على مبادرة "رفقاء"، والسيد مشعل ناصر الهاجري المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في تركيا، والسيد أولتان بيرقدار قائم مقام مدينة أكشاكالي، والسيد أحمد أوستاي مدير تربية حران.

وافتتحت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من أحد المكفولين الحافظين لكتاب الله، تلته فقرات إنشاد قام بأدائها مجموعة من الأطفال المكفولين لدى قطر الخيرية. كما شمل الحفل مسابقات ترفيهية للأيتام وتوزيع جوائز على الفائزين في المسابقة.

مبادرة "رفقاء"

وفي كلمته في الحفل، تقدم السيد يوسف الخليفي المشرف العام على مبادرة "رفقاء" بتعازي الشعب القطري وقطر الخيرية لأسر ضحايا كارثة الزلزال، وتطرق إلى المساعدات التي قدمتها قطر الخيرية للتخفيف عن معاناة المتضررين من الزلزال بشكل عام ومكفوليها بشكل خاص.

وقال: إن قطر الخيرية تسعى لزيادة عدد مكفوليها في تركيا خاصة في ظل ازدياد عدد الأيتام الكبير الذين فقدوا ذويهم جراء هذا الزلزال، وأعلن عن المشاريع والبرامج التي ستقدمها قطر الخيرية في شهر رمضان المبارك، والتي تشتمل على سلال غذائية وقسائم شرائية وكسوة للعيد.

وعقب الاحتفال، قام الخليفي بزيارة تفقدية لأسر الأيتام المتضررين من الزلزال في مخيم حران، للاطمئنان على أحوالهم والاطلاع على احتياجاتهم، ووزع الهدايا على المكفولين في المخيم، التي تم إرسالها من أطفال مركز شذرات القاطنين في دولة قطر إلى المتضررين من الزلزال، وحملت هذه الهدايا الكثير من معاني المواساة والأمل، حيث قام الأطفال بإرفاق الهدايا برسائل تضامنية ملصقة على الهدية.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قامت بالتدخل العاجل لصالح الأسر والأيتام المكفولين ضمن مبادرة "رفقاء"، حيث تمكنت من إيواء حوالي 125 أسرة مكفولة منذ الساعات الأولى لوقوع الزلزال، وتوفير الاحتياجات العاجلة لنحو 70 أسرة، وتغطية احتياجات السكن لـ 250 أسرة لمدة سنة في تركيا، وتقديم معونة مالية عاجلة لـ 1000 أسرة لمدة سنة في تركيا لمساعدة الأسر في توفير متطلبات معيشية غذائية وغير غذائية عاجلة، وخدمات الرعاية الصحية، كما وفرت خدمات رعاية صحية وإجراء عمليات جراحية، ووفرت 25 كرسيا متحركا لذوي الإعاقة.

يشار إلى أن قطر الخيرية تكفل أكثر من 6500 شخص في تركيا ما بين تركي وسوري وجنسيات أخرى، تضرر منهم أكثر من 4,522 مكفولا من الزلزال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo